السبت، 05 أكتوبر 2024

10:35 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

أسعار النفط ترتفع اليوم متجهة لثانى مكاسب أسبوعية

ارشيفية

ارشيفية

أمنية فرج

A A

تزايدت أسعار النفط بنسبة تصل إلى أكثر من 1% خلال تعاملات اليوم الجمعة الموافق 20/10/2023، مما يعزز الارتفاع الثالث على التوالي، ويشير إلى توجه زيادة أسعار النفط للأسبوع الثاني على التوالي.
 جاء هذا الارتفاع في إطار القلق المتنامي في قطاع غزة، ومخاوف من احتمالية امتداد هذه الحرب بمناطق أخرى في الشرق الأوسط، مما يعرض إمدادات النفط من إحدى أكبر دول الإنتاج في العالم للتعطل، ويثير الخوف والقلق، ويحدث اضطرابات وتذبذبا بأسعار النفط العالمي ويؤدى لزيادة الأسعار.
 

أسعار النفط صباح اليوم

 ازدادت أسعار العقود الآجلة لخام برنت بنسبة حوالي 1%، ليسجل 93.08 دولار للبرميل الواجد.

فيما حققت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي، زيادة بنسبة تصل إلى 1.17%، ليسجل 90.42 دولار للبرميل الواحد.

تفاقم الأزمة وتأثيرها على النفط

وأكد المحلل لدى IG توني سيكامور على تفاقم الأزمة وخروج الأمور عن السيطرة، موضحا أن المخاوف الحقيقية تكمن في تصاعد التوتر في الشرق الأوسط وإمكانية رؤية قوات الدفاع الإسرائيلية تدخل غزة في نهاية هذا الأسبوع بما يحمل مخاطر صعودية لأسعار النفط.

وقال لسيكامور، إن سعر الخام الأمريكي هناك احتمالية كبيرة أن يرتفع لأعلى مستوى منذ آخر مرة شاهدها عند نهاية سبتمبر، حيث سجل 95.03 دولار للبرميل، إذا اخترق مستوى المقاومة عند 91.5 دولار للبرميل.

فيما تتلقى أسعار النفط الدعم أيضا من توقعات بارتفاع العجز بالربع الأخير لهذا العام، بعدما قامت كل من السعودية وروسيا، المنتجين الرئيسين، بتخفيضات الإمدادات حتى نهاية العام ووسط انخفاض المخزونات خاصة في الولايات المتحدة.

search