الأربعاء، 31 يوليو 2024

07:13 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

مهلة 5 أيام.. الاتحاد الأوروبي يحقق في قضية حذف المنشورات الفلسطينية

شركة «ميتا»

شركة «ميتا»

نورهان عبدالعزيز

A A

أعطى الاتحاد الأوروبي مهلة 5 أيام لشركة «ميتا» للرد على قضية حذف المنشورات الداعمة لفلسطين على حساب إسرائيل، فسرعان ما تم إلغاء جميع الحسابات التي تدعم هذه القضية، حسبما كشفت وكالة بلومبرج للأنباء.

مهلة ليوم 25 أكتوبر

أرسلت المفوضية الأوروبية طلبات رسمية لميتا لمعرفة سبب غلق الحسابات التي تدعم غزة، فأعطتهم مهلة حتى يوم  25 أكتوبر للرد على الأقاويل المتداولة بخصوص حذف المنشورات في ظل الأزمة الفلسطينية الإسرائيلية.

ووضعت شركة «ميتا» العديد من القيود على كافة المنشورات المتعلقة بالقضية الفلسطينية وما يحدث في قطاع غزة، لذا اتخذت ميتا العديد من التدابير المؤقتة حسبما أزعمت لإبقاء الأشخاص آمنين.

وكشفت ميتا، إن إخفاء المنشورات الفلسطينية جاء بسبب خطأ عرضي في جميع أنظمة الشركة، وأنها غير متعمدة لحذف هذه الحسابات، كما أوضحت أن هذا الخطأ أثر بالسلب على جميع الحسابات في كافة أنحاء العالم، مؤكدة أن المحتوي ليس له علاقة بالحذف.

ولفتت الشركة، إلى أنها تتعامل يوميًا مع عدد كبير من التقارير مما يزيد من إحتمالية حذف العديد من المنشورات المتعلقة بالقضية الفلسطينية، لذا فهي تبذل قصارى جهدها لإصلاح هذه العيوب في أقرب وقت ممكن.

وآثار هذا الحديث جدلًا كبيرًا لأن ميتا حذفت بالفعل العديد من الصفحات الداعمة لغزة وآخرهم «شبكة القدس» التي كانت ترصد كافة الأحداث اليومية في فلسطين، وأقبلت ميتا على هذا الفعل غير العادل بحجة أن هذه الصفحات تنشر المعلومات المضللة غير الصحيحة.