السبت، 05 أكتوبر 2024

08:49 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

مواطنة مصرية: «نزلت من ورا جوزي عشان أدعم أطفال غزة»

مواطنه مصري تقوم بدعم أطفال غزة

مواطنه مصري تقوم بدعم أطفال غزة

ياسمين شهاب

A A

تركت أولادها من أجل أطفال غزة، جاءت سيدة في بداية سن الأربعين لتشارك في مسيرة لدعم الأشقاء الفلسطينيين عقب الأحداث التي مروا بها خلال الفترة الماضية من قصف وقتل ودمار.

لتبدأ حديثها: "أنا اسمي صابرين من مسطرد، جاية عشان مافيش أي طريقة أقدر أساعد بيها أخواتي في فلسطين إلا الطريقة دي، مش قادرة أتحمل المناظر اللي بشوفها، نازلة من ورا ولادي وجوزي عشان حرام اللي بيحصل ليهم ده".

وتابعت أن الوضع في قطاع غزة يحتاج إلى دعم الجميع، حتى إن كان بالهتافات فقط لعل الصوت يصل ويتم إنقاذ غزة وأطفالها.

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، ارتفاع عدد الشهداء حتى الآن منذ بداية الأحداث في قطاع غزة والضفة الغربية إلى 3859 شهيدًا، فيما ارتفع عدد المصابين إلى نحو 13500 مصاب.

وكانت الصحة الفلسطينية، أوضحت في بيان لها، أمس الخميس، أن أكثر من 3785 شهيداً في قطاع غزة، بينما أصيب ما يزيد 12 ألف شخص، أما في الضفة الغربية، فارتقى 74 شهيداً، آخرهم خمسة شهداء في مخيم نور شمس بطولكرم، فيما ارتفع عدد الجرحى إلى أكثر من 1300 مصاب فلسطيني.

وفي خطوة جديدة لدخول المساعدات الإنسانية لقطاع غزة اليوم الجمعة، تم خلال الساعات الماضية رفع الحواجز الخرسانية من أمام معبر رفح استعدادًا لفتحه، وبدأ دخول الشاحنات التي تحتوي على مساعدات مختلفة لقطاع غزة كمرحلة أولى.

يذكر أن معبر رفح سيفتح اليوم الجمعة، لإدخال المساعدات الإنسانية إلى القطاع، جاء ذلك عقب جهود قوية من القيادة السياسية المصرية والتي حثت على ضرورة فتح معبر رفح البري للسماح بالشاحنات المحملة بالمساعدات إلى قطاع غزة.

search