الأربعاء، 31 يوليو 2024

03:59 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

اليوم.. «الأوقاف» تؤدي صلاة الغائب على شهداء فلسطين

وزارة الأوقاف

وزارة الأوقاف

نشوى حسن

A A

يؤدي قيادات وزارة الأوقاف صلاة الغائب في المساجد الكبرى على مستوى الجمهورية، ويأتي ذلك عقب صلاة الجمعة اليوم 20 أكتوبر 2023م.

وأشارت وزارة الأوقاف إلى أن ذلك يأتى في إطار الحرص على مواساة أسر الشهداء في دولة فلسطين الشقيقة، وتعبيرًا عن التضامن والمساندة ومشاركتهم الألم، بعد تعرضهم للهجمات المتتالية من قبل قوات الاحتلال.

صلاة الغائب 

وأوضح الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، عبر صفحته على فيسبوك، أنه سيتم حضور كبار قيادات الوزارة لصلاة الغائب على أرواح شهداء فلسطين في 120 مسجدًا مختلفًا على مستوى المحافظات، سائلًا الله (عز وجل) أن يتغمد هؤلاء الشهداء بواسع رحمته وأن يسكنهم فسيح جناته، وأن يلهم أهلهم وذويهم الصبر والسلوان، وأن يمن على المصابين من أشقائنا في دولة فلسطين بالشفاء العاجل، وأن يعجل برفع الكرب عنهم.

خطبة الجمعة

وفي سياق آخر، أعلنت وزارة الأوقاف عن موضوع خطبة الجمعة اليوم 20 أكتوبر 2023، تحت عنوان «الدفاع عن الأوطان والأرض والعرض».

ونشرت الصفحة الرسمية للدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، منشورًا يحدد فيه الخطبة، ويقوم بإلقاء الخطبة الدكتور هشام عبد العزيز، رئيس القطاع الديني، كما يتم بثها من مسجد بدر بمدينة بور توفيق في محافظة السويس.

ويأتي ذلك في إطار حرص الوزارة على التوعية بأهمية الدفاع عن الأوطان والعرض في ظل الأحداث الجارية، التي تشهدها فلسطين الشقيقة إثر تعرضها للهجوم المستمر من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي.