السبت، 05 أكتوبر 2024

08:13 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

«طردني وجاب لي ضرة في شقتي».. سيدة ترفع دعوى خلع ضد زوجها

محكمة الأسرة

محكمة الأسرة

أمة الله عمرو

A A

كادت المودة والرحمة أن تتحول لسلاح محاربة لينتصر به زوج قاسي القلب على زوجته أمام أسرته, فقام زوج يٌدعى “علاء. م” في أوائل العقد الرابع من عمره، يقيم في المملكة العربية السعودية, بطرد زوجته “رجاء. أ" البالغة من العمر 29 عامًا، والكائنة معه بنفس السكن الزوجي، أمام أسرته بسبب خلافهم العديد على مصروفات الاسرة، وأخذ منها صغارها, ورفض رؤيتها لهم بعد عودتها لمنزل أسرتها بمصر. 

أتجوز عليها في شقتهم وباع منقولاتها

تابعت حديثها: “عند عودتي لمصر قبل أن أذهب لأسرتي، ذهبت لعش الزوجية الكائن في منطقة “الكيت كات” التابعة للجيزة، وكانت تلك الشقة هي التي بدأنا حياتنا الزوجية بها، فتفاجئت بسيدة تسكن بها وبمنقولات جديدة في الشقة، واتصدمت بأنها زوجته الأخرى وتزوجها عندما كان ينزل إجازات لأقاربه أو مأموريات عمل في مصر, واكتشفت انه متزوج منذُ سنة كاملة، وعلى الفور توجهت لمنزل أهلي، للشكوى لهم بأن حياتي معه لا تصلح للمعيشة مرة أخرى، ولا يوجد أي بديل لهذه المشكلة سوى الانفصال”.

رفض ينفصل بشكل ودي 

واستكملت: “أرسلت أسرتي رسائل له ليأتي لمصر في أسرع وقت للمناقشة والانفصال الودي، ولكنه رفض هذا الحل ورفض إعطائي قائمة منقولاتي، ورفض جلب الصغار لي بمصر, فقررت أن ليس أمامي سوى أخذ حقي بالقانون، وتوجهت لمحكمة الأسرة بالكيت كات, لرفع دعوى خلع ضده برقم 2510 لعام 2023، ووضعت عنوان الإعلان على منزل أسرته، وعندما علمه بذلك ارسله له أن يأتي لمصر للحل الودي من اجل ان أتنازل عن القضية، وبالفعل عاد إلى مصر بمجرد معرفته بدعوى الخلع”.

واختتمت “رجاء”: “وعندما عاد لمصر أتى لمنزل أسرتي وقام بضربي وسبي بأبشع الألفاظ، وذهبت أنا وأبي لعمل محضر ضده، وبعد كدة سافر تاني ورفض الحل الودي نظير التنازل عن الدعوى، فقررت اني استكمل جميع الإجراءات ضده, بسبب إهانته لي وزواجه من أخرى في عش زوجيتنا, وبيع قائمة منقولاتي، مع العلم قمت برفع دعوى بالحضانة ضده لصغر سن أبنائنا”.

 

search