الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

03:38 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

لدعم الشعب الفلسطيني.. النقابات المهنية تجتمع بمقر" الصحفيين" ظهر السبت

نقابة الصحفيين

نقابة الصحفيين

محمد النجار

A A

يعقد مجلس نقابة الصحفيين برئاسة خالد البلشي نقيب الصحفيين، اجتماعا في تمام الساعة الثانية عشرة ظهر السبت 21 أكتوبر الجاري، مع نقباء وأعضاء مجالس النقابات المهنية للتشاور وتنسيق الجهود المشتركة لدعم الشعب الفلسطيني.

كان مجلس النقابة قرر في اجتماعه الماضي توجيه الدعوة لنقباء ومجالس النقابات المهنية لاجتماع عاجل بمقر النقابة للتشاور وتنسيق الجهود المشتركة لدعم الشعب الفلسطيني في مواجهة آلة الحرب الصهيونية.

 نظم مجموعة من المواطنين والعديد من الصحفيين وقفة احتجاجية، أمام نقابة الصحفيين بوسط القاهرة، واصل فيها المشاركين هتافاتهم المعادية للكيان الصهيوني ، اعتراضا على المجازر التي ارتكبها الاحتلال الإسرائيلي بحق الشعب الفلسطيني، وردد المحتجون هتافات نضالية معادية  «بالطول بالعرض مش هنسيب الأرض».


كما طالب المشاركون في الوقفة الاحتجاجية بوسط القاهرة، رؤساء وملوك الدول العربية بضرورة التدخل والرد على مجازر الاحتلال الإسرائيلي بحق الفلسطينيين.

وطالب المشاركون في الوقفة التي ضمت آلاف المصريين بمختلف انتماءاتها، ضرورة اتخاذ موقف عربي موحد بفتح معبر رفح على الفور، لتوصيل المساعدات الطبية والمعيشية لأهالي غزة، والاتفاق على إسقاط رئيس الحكومة الإسرائيلية نتنياهو، وتقديمه للمحاكمة الجنائية العاجلة، باعتباره المسؤول الأول عن قتل وارتكاب المجازر بحق الفلسطينيين.

search