الثلاثاء، 30 يوليو 2024

01:08 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

وليد دعبس: مصر لم تدعم فلسطين فحسب فهى صاحبة القضية

الدكتور وليد دعبس

الدكتور وليد دعبس

محمد ممدوح

A A

قال الدكتور وليد دعبس ممثلا عن حزب مصر الحديثة إن مصر لم تدعم قضية فلسطين فقط، ولكن مصر صاحبة القضية من الأساس، مؤكدًا أن دور مصر علي مر التاريخ كان بارز وواضح لا يتحمل المزايدات.

وأوضح دعبس خلال المؤتمر المعنقد بدعوي حزب مستقبل وطن، أن القضية الفلسطينية تحتاج الي حلول ناجزه لاعلان دولة فلسطينية، ولكن كل المحاولات التي تدفع في تصفية قضية فلسطين بالتهجير أو الابادة جريمة لن تسقط بالتقادم.

وفي وقت سابق أكد إيهاب دعبس الأمين العام المساعد لحزب مصر الحديثة، وعضو الهيئة التنفيذية العليا للحزب وعضو تنسيقية شباب الاحزاب والسياسيين، أن مؤتمر حكاية وطن سلط الضوء على الإنجازات، وسيتناول منهجية وآلية العمل على عدد من الملفات الحيوية خلال الفترة المقبلة، وفي مقدمتها ملف الاستثمار والاقتصاد والطاقة، إضافة إلى إلقاء الضوء على مجالات السياسة الخارجية والأمن القومي، ومناقشة قضايا الأمن القومي والعلاقات الدولية.

و أضاف دعبس لـ«الجمهور»، أن مؤتمر حكاية وطن يأتي في إطار حرص القيادة السياسية على تفعيل المشاركة المجتمعية، ومد جسور التواصل مع المواطنين، لا سيما الشباب، لأهمية دورهم في مساندة الحكومة لتنفيذ المشروعات القومية.

وقال الأمين العام المساعد لحزب مصر الحديثة، إن مصر شهدت خلال السنوات الـ10 الماضية، تحديات وجودية، تمكنت بفضل الله، وصلابة قواتها المسلحة، وترابط شعبها من اجتياز هذه الظروف العصيبة، مشيراً إلى أن الكثير من الدول العربية، التي شهدت اضطرابات سياسية، لم تستطع حتى الآن استعادة استقرارها، وهو ما يبرز الدور الوطني لكافة أجهزة ومؤسسات الدولة، على رأسها قياداتنا السياسية.

وأكد إيهاب دعبس، أن فعاليات المؤتمر تجسد حكاية الوطن بين التحديات والرؤية والإنجاز، ليجسد حقيقة ما يدور على الأرض، وطبيعة ما نواجهه من تحديات تعيق تنفيذ بعضالأهداف، ما يؤكد جدية العمل لتنفيذ رؤية مصر 2030، بما يعكس الإرادة المصرية في التغلب على كافة التحديات، مؤكدًا أن الرئيس السيسي نجح في لم الشمل خلال السنوات الأخيرة، وأرسى قواعد الاستقرار في البلد.