السبت، 05 أكتوبر 2024

04:51 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

بتحية الإسلام.. «جوتيريش» يبدأ حديثه في لقاء مع وزير الخارجية المصري

أنطونيو جوتيريش السكرتير العام للأمم المتحدة

أنطونيو جوتيريش السكرتير العام للأمم المتحدة

محمد النجار

A A

بدأ أنطونيو جوتيريش السكرتير العام للأمم المتحدة، حديثه مع السفير سامح شكري ، سامح شكري وزير الخارجية، «بالسلام عليكم»، حيث تعتبر المرة الأولى في تاريخ لقاءات سامح شكري وزير الخارجية، وأنطونيو جوتيريش السكرتير العام للأمم المتحدة، والتي يبدأ فيها السكرتير العام للأمم المتحدة، بإلقاء السلام على المتواجدين في المؤتمر.

والتقى سامح شكري وزير الخارجية، أنطونيو جوتيريش السكرتير العام للأمم المتحدة، حيث عقدا جلسة مباحثات مغلقة لبحث خفض التصعيد واحتواء الأزمة الإنسانية في قطاع غزة.

وأوضح متحدث الخارجية، أن وزير الخارجية عقد جلسة المباحثات مع السكرتير العام للأمم المتحدة، لبحث الجهود والتنسيق المشترك لخفض التصعيد واحتواء الأزمة الإنسانية في قطاع غزة وتوفير النفاذ العاجل للمواد الإغاثية للفلسطينيين.  

وفي وقت سابق قال سامح شكري، وزير الخارجية، إن إدارة معبر رفح البري متوقفة نظرًا لاستهدافه، والتهجير القسري للفلسطينيين سيؤدي إلى توسيع رقعة الصراع في المنطقة.

وأضاف شكري في لقاء صحفي: أمر تهجير الفلسطينيين لا يقبل أي ضغوط لأنه مرفوض من الأساس، فهو أمر من جرائم الحرب، وتوسيع رقعة الصراع أمر خطير ويزيد من احتمالات الخسائر على العسكريين والمدنيين، ويجب أن يكون هناك تحسب لتدخل أطراف إقليمية.

وتابع وزير الخارجية: بعد انسحاب الرئيس أبو مازن لم تكن هناك أرضية كافية لاستمرار القمة الرباعية اليوم في الأردن، ويتم الآن التنسيق بين مصر والأردن وفلسطين فيما يتعلق بتطورات الصراع.

search