السبت، 05 أكتوبر 2024

09:19 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

فريد زهران للسفير الإيطالي: يجب توقف الاتحاد الأوربي دعمه لإسرائيل

لقاء فريد زهران بالسفير الإيطالي

لقاء فريد زهران بالسفير الإيطالي

محمد ممدوح

A A

استقبل فريد زهران، المرشح الرئاسي ورئيس الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي، «ميكيلي كاروني»، السفير الإيطالي بالقاهرة، وناقش خلاله العلاقات المصرية الإيطالية على عدد من الأصعدة السياسية والاقتصادية.

وقال «زهران»، إن أوروبا  أهم الشركاء الاستراتيجيين لمصر وإفريقيا والشرق الأوسط، وأن مصر من أهم الأطراف الفاعلة في القضية الفلسطينية، مؤكدًا أنها هي قضية الساعة التي تهم أوروبا بشكل عام وإيطاليا ضمنا.

 وشدد «زهران» على أنها ليست المرة الأولى ولن تكون الأخيرة التي يتخلى فيها ساسة الدول الكبرى بما فيها أوروبا عن القضية الفلسطينية،  مؤكدا أنه دائما تنحاز أوروبنا  ضد كل المبادئ التي يعلنونها عن الحرية والضمير والأخلاق.

وأضاف المرشح الرئاسي،  أن على الاتحاد الأوروبي أن يتوقف عن دعمه غير المشروط للكيان الصهيوني وصم الآذان عن جرائم الحرب التي ترتكب في غزة، وأن يزيد الدعم الإنساني لمساعدة ضحايا هذه المأساة بزيادة المساعدات المقررة لهذا العام، مضيفًا أن الفلسطينيين ليسوا إرهابيين كما يشاع، ومعاقبتهم بشكل جماعي تتعارض مع مصالح أوروبا ومبادئها، وذلك ينتج عنه تقوّض للسلام وهي خطأ فادح.

من جانبه أكد السفير الإيطالي علي اتفاقه ملزمة وذلك من أجل ضرورة انقاذ الوضع في غزة مؤكدًا أن مصر دولة شديدة الأهمية في المنطقة ويعول عليها الكثير.

حضر اللقاء من قيادات الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي، النائب فريدي البياضي نائب رئيس الحزب والذي أشار إلى أن الأوضاع الإنسانية في غزة مأساوية وتستلزم تضافر كل القوى الدولية وعلى رأسهم أوروبا.

search