الثلاثاء، 10 سبتمبر 2024

06:28 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

علي فرج: انضمام الاسكواش لدورة الألعاب يزيد الاهتمام الإعلامي والحكومي

علي فرج

علي فرج

مؤمن رمضان

A A

كشف علي فرج المصنف الأول عالميا في رياضة الاسكواش، أن انضمام اللعبة للمشاركة ضمن الألعاب في النسخة المقبلة من دورة الألعاب الأولمبية لوس أنجلوس 2028، هي علامة فارقة في تاريخ الاسكواش خاصة أن ذلك سيزيد من الاهتمام الإعلامي والحكومي بها.

ووافقت اللجنة الأولمبية الدولية برئاسة توماس باخ، على انضمام الاسكواش للألعاب المشاركة في النسخة المقبلة من دورة الألعاب الأولمبية وذلك على هامش اجتماع المكتب التنفيذي بالهند.

وأضاف فرج في تصريحات عبر الموقع الرسمي «psa» لرابطة محترفي الاسكواش، بأن القرار الأولمبي يمكن أن يرفع مكانة الرياضة بشكل كبير على المدى الطويلوأن ذلك من أثره تأكيد نمو هذه الرياضة بشكل كبير.

تجمع بين القوة البدنية والعقلية

وواصل المصنف الأول عالميا، أن لعبة الاسكواش لعبة ذات تعقيد فني وبدني وتحتاج لتركيز عقلي يضاهي لعب الشطرنج، كما أنه رياضة ممتعة إذا كنت تبحث عن رياضة تمنحك القوة البدنية وتجمع بين القوة البدنية والعقلية.

وأوضح المصنف الأول عالميا في تصريحاته: أعتقد أنه حلم لأي لاعب اسكواش أو أي رياضي أن يرفع علمه على الساحة الأولمبية، الأكبر على الإطلاق، إنها تعني كل شيء على الإطلاق، لقد سمعت نيكول ديفيد يقول ذات مرة: سأستبدل كل بطولاتي العالمية الثماني بميدالية ذهبية أولمبية، وهذا يوضح مدى ضخامة الأمر. 

وشدد علي فرج المصنف الأول تصريحاته: لا  أعتقد انني سألعب حتى منتصف الثلاثينيات، ولكن الآن بعد أن أصبحت الألعاب الأولمبية على المحك، هناك شيء لا تريد تفويته، لذلك سأواصل الضغط من أجل ذلك مشيرا لأى انه لا يعرف اذا كان سيكون في قمة مستواه خلال تواجده بالأولمبياد المقبلة.

وعن إقامة دورة الألعاب الأولمبية في لوس أنجلوس قال: «نعم، من الواضح أن الولايات المتحدة تعني الكثير بالنسبة لي، لقد درست هنا، وحققت الكثير من النجاح هنا أيضًا، ولوس أنجلوس مدينة جميلة أيضًا، لذا فإن رفع علم بلدي في لوس أنجلوس عام 2028 سيكون بمثابة حلم.

وتابع: سأبلغ من العمر 36 عامًا في ذلك الوقت، لذا آمل أن أتمكن من القيام بذلك، لكن من الواضح أنه من السابق لأوانه قول أي شيء.

ويعد على فرج الفائز ببطولاتي العالم للفرق في عامي 2017 و2019، كما حقق اخر لقبين بطولتي العالم في منافسات الاسكواش واحد من أبرز لاعبي الاسكواش في مصر والعالم، ورغم عدم تأكد مشاركته في النسخة الأولمبياد إلا أنه يرى أن قرار انضمام اللعبة هو أهم من مشاركته