السبت، 05 أكتوبر 2024

11:33 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

الرئيس السيسي والملك عبدالله يؤكدان رفض سياسة العقاب الجماعي على غزة

الرئيس السيسي ونظيره الاردنى

الرئيس السيسي ونظيره الاردنى

شيماء حمدالله

A A

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي والملك عبدالله الثاني ملك الأردن، اليوم الخميس، على موقف البلدين الموحد الرافض لسياسة العقاب الجماعي من حصار أو تجويع أو تهجير للأشقاء في غزة.

وشدد الزعيمان، خلال جلسة مباحثات ثنائية موسعة في القاهرة، على أن أية محاولة للتهجير القسري إلى الأردن أو مصر مرفوضة، كما جددا التأكيد على ضرورة الوقف الفوري للحرب على غزة، وحماية المدنيين ورفع الحصار وإيصال المساعدات الإنسانية إلى الأهل هناك.

وأكد الرئيس السيسي والملك عبد الله، أن عدم توقف الحرب واتساعها وانتشار آثارها، سينقل المنطقة إلى منزلق خطير ينذر بالتسبب في دخول الإقليم بكارثة تُخشى عواقبها.

واعتبرا الرئيس السيسي والملك عبدالله أن كارثة قصف المستشفى المعمداني تصعيدًا خطيرًا، مجددين إدانتهما لهذه الجريمة البشعة بحق الأبرياء العزل.

موقف مصر والأردن من القضية الفلسطينية

وجرى التأكيد على الموقف الثابت للبلدين تجاه القضية الفلسطينية، وضرورة نيل الشعب الفلسطيني الشقيق حقوقه المشروعة وقيام دولته المستقلة على خطوط الرابع من عام 1967وعاصمتها القدس الشرقية.

كما شدد الرئيسان على إدامة التنسيق الوثيق والتشاور بين البلدين الشقيقين إزاء القضايا ذات الاهتمام المشترك، وبما يحقق مصالحهما ويخدم القضايا العربية.

وحضر المباحثات نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي، ومدير مكتب جلالة الملك، الدكتور جعفر حسان، ومدير المخابرات العامة اللواء أحمد حسني، والسفير الأردني في القاهرة أمجد العضايلة، وعدد من كبار المسؤولين المصريين.

search