الأحد، 08 سبتمبر 2024

11:52 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

النائب العام يستقبل وزير الأوقاف لبحث التعاون المشترك

النائب العام ووزير الأوقاف

النائب العام ووزير الأوقاف

محمد البدري

A A

استقبل المستشار محمد شوقي النائب العام  بمكتبه، اليوم الخميس، الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، وأعرب عن ترحيبه بضيفه الكريم. 

وتقدم الدكتور محمد مختار جمعة  التهنئة للنائب العام لتوليه مهام منصبه، كما تناول اللقاء بحث سُبل التعاون المشترك بين النيابة العامة ووزارة الأوقاف.

من هو المستشار محمد شوقي 

بعد تخرج المستشار محمد عياد من الجامعة، التحق بالعمل في النيابة العامة، حيث تدرج في الدرجات القضائية بالنيابة، وتدرج في العمل بالسلك القضائي حتى وصل درجة الرئيس بمحكمة الاستئناف، ويعد من القضاة المشهود لهم بالكفاءة والحياد والبعد عن أي تصنيفات أو حسابات طوال تاريخه في العمل بالقضاء.

وشغل منصب مساعد وزير العدل لشئون التفتيش القضائي، وأعير للعمل في دولة الإمارات في وقت سابق، كما شغل منصب الرئيس لمحكمة الاستئناف، وشغل منصب رئيس محكمة استئناف القاهرة في وقت سابق، ثم تم انتدابه للعمل بالإدارة العامة للتفتيش القضائي بوزارة العدل، ثم جرى ترقيته بعد ذلك ليصبح مساعدًا للوزير لشئون التفتيش القضائي.

ويعد آخر منصب تولاه المستشار محمد شوقي عياد، هو رئاسة محكمة استئناف الإسكندرية، حتى صدور قرار جمهوري اليوم بتعيينه نائبا عاما خلفا للمستشار حمادة الصاوي الذي انتهت ولايته في 19 سبتمبر.