السبت، 05 أكتوبر 2024

09:32 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

عبد الهادي القصبي: ما فعلته إسرائيل يتنافى مع القيم الإنسانية والأخلاقية

عبد الهادي القصبي - ارشيفية

عبد الهادي القصبي - ارشيفية

زينب السيسي

A A

قال عبد الهادي القصبي رئيس لجنة التضامن الاجتماعي والأسرة والأشخاص ذوى الإعاقة بمجلس النواب، إن الاحتلال والاغتصاب والتهجير وقتل الأطفال والنساء والشيوخ والشباب كل ذلك باطل، ويتنافى مع القانون الدولي، ويعتبر جريمة حرب وجريمة ضد الإنسانية، وأن إسرائيل لو أنفقت على الإنسانية ما أنفقته على الحروب والغش والخداع «لكانت الدنيا حبًا وسلامًا».

وأوضح القصبي، في الجلسة الطارئة لمجلس النواب بشأن نظر تداعيات الأزمة الفلسطينية، أن إسرائيل عملت عملًا شيطانيًا وارتكبت جرائم حرب يعاقب عليها القانون، وما فعلته يتنافى مع كل القوانين والقيم الأخلاقية والإنسانية.

وأضاف القصبي، أن موقف الرئيس السيسي يعبر عن إرادة الشعوب العربية الشريفة، ولذلك جميع النواب المصريين والشعب المصري يؤيدون موقفه تجاه القضية الفلسطينية، ولذلك انتفضت الميادين المصرية أمس، بوقفات احتجاجية لدعم القضية الفلسطينية.

وانطلقت الجلسة الطارئة لمجلس النواب، منذ قليل، بالوقوف دقيقة حداد على أرواح شهداء فلسطين، وجاءت الجلسة بعد دعوة رئيس المجلس المستشار الدكتور حنفي جبالي، لجلسة طارئة إعمالا بأحكام اللائحة الداخلية للمجلس، وذلك لنظر تداعيات الأوضاع في الأراضي الفلسطينية.

search