الخميس، 19 سبتمبر 2024

06:01 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

منتخب الكونغ فو يسافر إلى السعودية للمشاركة في دورة الألعاب القتالية

المنتخب المصري للووشوكونغ

المنتخب المصري للووشوكونغ

مؤمن رمضان

A A

غادرت بعثه المنتخب المصري للووشوكونغ فو مطار القاهرة الدولي اليوم الخميس متجهة إلى المملكة العربية السعودية، استعدادا للمشاركة في دورة الألعاب العالمية بالمملكة العربية السعودية خلال الفترة من 20 حتى 30 أكتوبر الجاري.

وضمت البعثة المصرية شريف مصطفى رئيس الاتحاد المصري والعربي والإفريقي ونائب رئيس الاتحاد الدولي للووشو كونغ فو، رئيس لجنة الحكام في الاتحاد الدولي للووشو كونغ فو في دورة الألعاب العالمية، والدكتور وائل مصطفى عضو مجلس إدارة الاتحاد المصري رئيسا للبعثة واللاعبين البطل أشرف خطاب الذي يخوض منافسات وزن  85 كجم ساندا،  والبطل مصر  سيف  محسن في وزن 65 كجم ساندا، وبطلة  مصر  رؤى خالد علي التي تخوض المنافسات في نظام الأساليب.

كما يتواجد ضمن بعثة منتخب مصر مدرب المنتخب كابتن  محمد  السيد  في الساندا، ومدرب المنتخب عبد النبى محمد  أحمد في الأساليب.

ويشارك في النسخة الحالية من دورة الألعاب العالمية للفنون القتالية أكثر من 1500 لاعب ولاعبة من نخبة الرياضيين في أكثر من 120 دولة من جميع أنحاء العالم، ويتنافس اللاعبون واللاعبات في 16 لعبة قتالية هي: الأيكيدو، والملاكمة، والجودو، والجوجيتسو، والكاراتيه، والكندو، ومصارعة الذراع، والملاكمة والركل (الكيك بوكسنج)، والملاكمة التايلاندية، والسامبو، والسافات، والسومو، والتايكوندو، والمصارعة، والووشو كوغ فو، والمبارزة.

الكاراتيه يشارك في دورة الألعاب القتالية

أعلن الاتحاد المصري للكاراتيه، مشاركة المنتخب الوطني للشباب بأربعة لاعبين تحت 21 سنة في منافسات دورة الألعاب القتالية بالسعودية والتي تنطلق غدا الجمعة .

وتضم قائمة اللاعبين كل من  أحمد أيمن لطفي في كوميتيه وزن 67 كجم، محمد صلاح كوميتيه وزن 60 كجم، ملك محمد فهمي كوميتيه وزن 50 كجم، نورهان محمد سلامة كاتا، فيما يتكون الجهاز الفني والإداري كلًا من: نصر محمد إداري البعثة، وسعيد محمد مديرًا فنيًا.

ويشارك في منافسات البطولة 96 رياضيًا حيث سيتم تمثيل ما لا يقل عن 42 دولة في مسابقة الكاراتيه ضمن دورة الألعاب القتالية العالمية  في 16 رياضة وهي: الأيكيدو، مصارعة الذراعين، الملاكمة، المبارزة، الجودو، الجوجيتسو، الكاراتيه، الكيندو، الملاكمة والركل، الملاكمة التايلاندية، السامبو، السافات، السومو، التايكوندو، المصارعة، الووشو.

search