الأحد، 06 أكتوبر 2024

05:41 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

وزير الخارجية المصري يبحث مع نظيره البريطاني وقف التصعيد في غزة

وزير الخارجية المصري - أرشيفية

وزير الخارجية المصري - أرشيفية

زينب السيسي

A A

عقد سامح شكري، وزير الخارجية المصري، جلسة مباحثات ثنائية مع نظيره البريطاني جيمس كليفرلي، لمناقشة التصعيد العسكري الجاري في قطاع غزة.

ويبحث وزيرا الخارجية المصري والبريطاني، الجهود الإقليمية والدولية للتهدئة ووقف التصعيد، وأيضا تجنب توسيع رقعة الحرب، وأولوية وصول المساعدات لقطاع غزة، لاحتياجهم الشديد للمساعدات الإنسانية والمستلزمات الطبية، بسبب التدمير والقصف الذي يتعرضون له من قبل الاحتلال الصهيوني الذي وصفه الكثير من المؤسسات والسلطات الدولية بأنها جريمة حرب وضد القانون الدولي والإنسانية.

مباحثات مصرية سورية بشأن الأوضاع في غزة

وفي وقت سابق، تلقى وزير الخارجية سامح شكري اتصالاً هاتفيا من الدكتور فيصل المقداد وزير الخارجية السوري، للتباحث حول التصعيد الجاري في قطاع غزة، وتدهور الأوضاع الإنسانية في الأراضي الفلسطينية.

وأكد «شكري» أن نفاذ المساعدات الإنسانية للفلسطينيين في غزة أمر بات ضرورة لا غنى عنها في ظل الوضع المؤسف والمأساوي الراهن.

من جانبه، شدد الوزير المقداد، على ضرورة الخروج بموقف عربي موحد لوقف العدوان الإسرائيلي المتواصل على الشعب الفلسطيني في قطاع غزة، وتقديم الإغاثة والمساعدة لهم بمشاركة الدول والقوى التي تدعم الحق الفلسطيني وتدين الجرائم التي ترتكبها دولة الاحتلال الإسرائيلي، وخاصة انتهاكاتها الإجرامية لحقوق الإنسان، واستهتارها بالقانون الدولي الإنساني وقتلها الأطفال والمدنيين الأبرياء، ومنع الغذاء والدواء عنهم، وتدمير المستشفيات.

search