الإثنين، 08 يوليو 2024

07:29 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

عبد الرحمن سامح يبحث عن حلم التأهل لأولمبياد باريس في بودابست

عبد الرحمن سامح

عبد الرحمن سامح

مؤمن رمضان

أنهى عبد الرحمن سامح العربي سباح مصر الأوليمبي والنادي الأهلي استعداداته للمشاركة في بطولة كأس العالم التي من المقرر أقامتها في العاصمة  المجرية بودبست خلال الفترة من 20 إلى 22 أكتوبر والمؤهلة لأولمبياد باريس 2024.

وكشف عبد الرحمن سامح «العربي»، عن استعداداته لمنافسات بطولة العالم، وإغلاقه جميع حساباته على موقع التواصل الاجتماعي من أجل التركيز في البطولة.

كأس العالم في المجر

وأضاف سامح في تصريح نشره على موقع تبادل الصور «إنستجرام» غدا أخوض كأس العالم للسباحة في المجر وهو أول محاولة لي من أجل التأهل للأولمبياد. انه لطالما كان حلما راودني طوال حياتي. سأغلق جميع حساباتي على السوشيال ميديا حتى انتهاء البطولة. .

وتوج عبد الرحمن سامح مؤخرا بذهبية 50 م فراشة في جولة كأس العالم بأثينا الماضية في إنجاز تاريخي للسباح المصري، في زمن قدره 23.04 ثانية.

الاتحاد الإسرائيلي للسباحة يطالب بإيقاف عبد الرحمن بعد مساندته غزة

ووجه رئيس اتحاد السباحة للكيان الصهيوني ، بضرورة إيقاف السباح المصري عبد الرحمن سامح وذلك في أعقاب أعلانه مساندة الأحداث في غزة.

ونشر رئيس الاتحاد في بيان رسمي عبر موقع تبادل الصور «إنستجرام»، مطالبته لإيقاف السباحان أحمد الحفناوي من تونس والمصري عبد الرحمن سامح وجاء نص البيان كالتالي: إلى رؤساء الاتحاد العالمي عبر فيها عن صدمته العميقة من سلوك سباحين أحدهما من مصر والآخر من تونس قاما بتحميل منشورات وفيديوهات داعمة الإرهاب على شبكات التواصل الاجتماعي.. هؤلاء هم البطل الأولمبي من طوكيو 2020، أحمد الحفناوي من تونس، وعبد الرحمن العربي المصري

وحول الحائز على الميدالية الذهبية الأولمبية في سباق 400 متر حرة من تونس، كتب حليقة: أعرب عن قلقي العميق وخيبة أملي فيما يتعلق بقضية ذات أهمية قصوى لمجتمعنا ونزاهة هذه الرياضة. لقد لفت انتباهي أن سباح منتسب للجمعية التونسية للسباحة قام بتحميل مواد على مختلف المنصات تدعم الإرهاب والأيديولوجيات المتطرفة، وباعتباري عضوا متفانيا وداعما للاتحاد العالمي للسباحة، فأنا أؤمن بالقيم والمبادئ التي تعمل بها منظمتنا. لقد كانت دائمًا رمزًا للوحدة والتفاني والمنافسة العادلة، ومن المحبط أن نرى الأيديولوجيات المتطرفة تشوه سمعة رياضتنا المحبوبة.