السبت، 05 أكتوبر 2024

05:25 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

خوان لابورتا يكشف حقيقة استضافة «الكامب نو» نهائي كأس العالم 2030

ملعب الكامب نو الجديد

ملعب الكامب نو الجديد

عبدالرحمن شريف

A A

كشف خوان لابورتا رئيس نادي برشلونة، عن حقيقة استضافة «الكامب نو»، نهائي كأس العالم 2030 المقرر إقامتها في «إسبانيا، البرتغال، المغرب».

وقال في مؤتمر صحفي، إن ملعب «الكامب نو الجديد انطبق العمل به بالفعل، وسيعود الفريق الموسم القادم للعب من جديد في الكامب نو، لكن بنصف سعه الجماهير فقط».

وأكمل حديثه، «موعد تدشين الملعب بشكل كامل والانتهاء من التحديثات الخاصة به، موسم 2027 سيكون الملعب جاهز بالسعة الجماهيرية الكاملة».

استضافة كأس العالم 2030

أما عن كأس العالم 2030، فأوضح رئيس النادي قائلا: «لقد قدمنا بالفعل طلب خاص من أجل استضافة النهائي، كذلك بيريز رئيس ريال مدريد قدم طلب لاستضافة البرنابيو للنهائي، والمغرب أيضاً قدم طلبًا لهذا الأمر، أعتقد أن الكامب نو يجب أن يكون الملعب الأوفر حظاً لهذا الحدث، بسبب أنه أكبر ملعب في أوروبا والملعب الجذاب في القارة بالتالي لا أجد ما يعيق هذا الأمر، لكن علينا الانتظار لنعرف القرار النهائي، لكن بكل تأكيد سيستضيف ملعبنا مباراة من نصف نهائي المونديال».

وكان الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا»، قد أعلنوا أن كأس العالم 2030 سوف تستضيفه كلاً من «إسبانيا، البرتغال، المغرب»، حيث ستكون ثاني نسخة يشهدها المونديال بـ ثلاث دول مستضيفة بعد نسخة كأس العالم 2026 المقرر إقامته في كلاً من «الولايات المتحدة الأمريكية، كندا، المكسيك».

search