السبت، 06 يوليو 2024

05:50 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

سحب فيلم نور الشريف بسببها.. عمر عبدالعزيز يروي واقعة مع إسرائلية

المخرج عمر عبدالعزيز

المخرج عمر عبدالعزيز

ندى يوسف

روى المخرج عمر عبدالعزيز، تفاصيل واقعة تعرض لها على يد امرأة إسرائيلية في أحد المهرجانات العالمية التي أقيمت في فرنسا عام 1980، لافتًا إلى موقفه الواضح تجاه القضية الفلسطينية.

وقال «عبدالعزيز» في تصريح خاص لـ «الجمهور»: «أنا كان ليا حادثة سنة 1998، وهي إني كنت مشارك في فيلم من بطولة نور الشريف في أحد المهرجانات العالمية، واكتشف إن رئيسة لجنة التحكيم إسرائيلية فسحبت الفيلم، ونزلت على باريس وقدمت شكوى لأنهم  لازم يبلغونا من الأول».

وأكد أنه يرفض مجرد التعامل مع شخص يحمل الجنسية الإسرائيلية، وأن الجميع يعرف موقف اتحاد النقابات الفنية تجاه القضية الفلسطينية، قائلًا: «أنا لا أتعامل مع صهيوني وبتكلم بصوت الفنانين».

كما رفض بشدة فكرة تهجير مواطني غزة إلى مصر، قائلًا: «هذه جريمة.. إذا تمت كلنا نستاهل الموت وقتها.. يعني إيه تهجير يحتلوا إسرائيل فلسطين ثم مصر.. على جثتنا ده يحصل ومصر أكبر من كده بكتير واليهود أجبن من كده». 

أما عن إمكانية تقديم فيلمًا وثائقيًا يرصد ما يحدث في فلسطين من وحشية وأفعال إجرامية من قبل الإسرائيليين، قائلًا: «نتمنى نعمل ده.. لكن حاليًا المحطات التلفزيونية تغطي ما يحدث وتنقله على الهواء مباشرة».