الأحد، 06 أكتوبر 2024

05:23 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

بايدن: المساعدات المتبقية لن تدخل غزة في حال استيلاء حماس على الدفعة الأولى

الرئيس الأمريكي

الرئيس الأمريكي

أيمن عبدالمنعم

A A

أكد الرئيس الأمريكي جو بايدن، اليوم الأربعاء، أن الشاحنات التي ستمر من معبر رفح هي دفعة أولية من المساعدات المقدمة للمدنيين في قطاع غزة.

وأكد بايدن، أن الرئيس عبدالفتاح السيسي وافق على فتح المعبر لمرور 20 شاحنة مساعدات لغزة كدفعة أولية من المساعدات المصرية الإنسانية إلى غزة.

وأضاف أن الولايات المتحدة الأمريكية، تريد القيام بفتح البوابات الخاصة بمعبر رفح لمرور المساعدات، مؤكداً أن هناك ما يقرب من 150 شاحنة مساعدات تنتظر على بوابة معبر رفح، إلا أنه لا يمكن أن يتم السماح بمرور جميع تلك الشاحنات، قائلا: إنه بمجرد مرور الشاحنات ستكون الأمم المتحدة على الجانب الآخر في انتظار الشاحنات، وذلك لتحديد الحيز الزمني الخاص بتوزيع تلك المساعدات على سكان غزة، وضمان وصولها إلى أكبر عدد من المستحقين في القطاع.

وأوضح الرئيس الأمريكي أن الدفعات المتبقية من المساعدات لن تدخل القطاع، في حال قيام حماس بالاستيلاء على الدفعة الأولية من المساعدات، مضيفًا، أن عدم وصول تلك المساعدات إلى حماس يأتي في ظل تعهدات بضمان عدم وصولها إلى أيدي الاحتلال.

وأكد بايدن عن زيارته للأردن، أنه جاء لتحقيق بعض الأهداف في منطقة الشرق الأوسط، وقد أتمها خلال زيارته لإسرائيل، وأنه بالنسبة لنقطة المساعدات، لم يكن من المتوقع النجاح في تمرير المساعدات، وأن العديد توقعوا فشلي في تلك المهمة، مضيفًا، انه كانت هناك العديد من النقاشات حول طريقة المضي قدمًا لأن فشل الولايات المتحدة الأمريكية سيتوج بمواجهة انتقادات عديدة.

search