الأحد، 07 يوليو 2024

03:00 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

مواقف محمد صلاح الوطنية تجاه القضية الفلسطينية

محمد صلاح

محمد صلاح

مؤمن رمضان

يمتلك الدولي المصري محمد صلاح لاعب المنتخب الوطني ونادي ليفربول الإنجليزي، عدد من المواقف الوطنية لدعم القضية الفلسطينية، وغيرها من القضايا القومية.

رغم مهاجمات التي تعرض لها صلاح خلال الأيام القليلة الماضية من أجل دعم القضية الفلسطينية الا أن مواقفها واضحة ووضح الشمس ولا تحتاج للجدال أو التأويل .

فرحة محمد صلاح بتسجيل الهدف في ميكابي تل أبيب

صلاح يرفض مصافحة لاعبي مكابي تل أبيب

واجه الدولي المصري محمد صلاح لاعبي مكابي تل أبيب خلال تواجده في صفوف فريق بازل السويسري وخلال بداية احترافه في القارة العجوز، وسجل وقتها موقف تسبب في غضب عارم داخل صفوف إسرائيل بعد رفضه مصافحة لاعبي النادي الصهيوني حينما تواجد داخل الأراضي المحتلة.

التقطت الكاميرات رفضه المصافحة والاكتفاء برفع يده والعبور من أمام لاعبي مكابي تل أبيب الأمر الذي تسبب في أزمة كبيرة، واثارة الرأي العام الإسرائيلي خاصة أنه احرز هدف وقتها في شباك النادي الإسرائيلي.
وواصلت التقارير الصحفية الإسرائيلية وقتها مهاجمة الدولي المصري، حتي أنه طالبت في ذلك الوقت برفض انتقاله إلى صفوف روما الإيطالي.

صلاح والنني في المسجد الأقصى 

وحرص الثنائي محمد صلاح ومحمد النني خلال تواجدهما بصفوف نادي بازل السويسري عام  2013 ، على التقاط عدد من الصور خلال تواجد فريقهما بازل السويسري في الأراضي الفلسطينية وتحديدا داخل حرم المسجد الأقصى.

الهلال الأحمر يعلن تلقي دعم مالي لمساندة أهالي غزة من محمد صلاح

وكشفت منظمة الهلال الأحمر المصري، تلقيها دعما من محمد صلاح، قائد منتخب مصر ولاعب ليفربول الإنجليزي، لدعم الشعب الفلسطيني في مواجهة آثار الدمار الناتج عن العدوان الغاشم، من قوات الاحتلال، في الأيام الأخيرة.

وقال رامي الناظر الرئيس التنفيذي للمنظمة في تصريحات تلفزيونية عبر قناة MBC مصر "صلاح تبرع بالفعل لدعم فلسطين، لقد تواصل معنا من خلال وكيل أعماله".

أضاف الناظر، مساء اليوم الأحد الماضي "تبرع صلاح، أمر ليس غريبا عليه، ولطالما شارك في خدمات إنسانية، داخل مصر وخارجها".

صلاح يدعو قادة العالم لإيقاف الحرب في فلسطين

وقدم محمد صلاح دعوة إلى قادة العالم، وذلك عبر نشر فيديو عبر موقع تبادل الصور "انستجرام" إلى ضرورة وقف الحرب القائمة في فلسطين

ووجه صلاح  كلامه قائلا :ليس من السهل أبدًا الإدلاء بتصريحات في مثل هذه الأوقات العصيبة، مشيرا إلى أنه شهدنا في الأيام السابقة عنف شديد ووحشية غاشمة تدمي القلوب، لا يمكن تحمل وتيرة العنف المتصاعدة منذُ أسابيع. جميع الأرواح مقدسة ويجب توفير سبل الحماية لها.

وأضاف الدولي المصري خلال كلمته "يجب أن تتوقف المجازر ، فالعائلات تتقطع أواصرها!"

وتابع "يجب السماح بتقديم الدعم الإنساني لغزة فورًا، يمر سكان غزة بأوضاع مزرية. بالأمس، شاهدنا مشاهد مروعة في المستشفى.

وأتم محمد صلاح تصريحاته : يحتاج سكان غزة إلى الغذاء والماء والدواء فورًا.. مشددا إلى أنه يناشد جميع قادة العالم للتكاتف معًا لمنع وقوع مزيدٍ من المذابح للأبرياء. والإنسانية يجب أن تسود".