السبت، 05 أكتوبر 2024

04:47 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

هشام مصباح: قانون الجودو تغيّر بعد لقاء لاعب مصري نظيره الإسرائيلي

هشام مصباح

هشام مصباح

مؤمن رمضان

A A

أعلنت عدد من المؤسسات الرياضية، عن دعمها للقضية الفلسطينية، في أعقاب العدوان الإسرائيلي على المستشفى المعمداني بقطاع غزة، والتي وصل عدد ضحاياها إلى 900 شهيد.

من جانبه، أكد هشام مصباح البطل الأوليمبي وعضو مجلس إدارة اتحاد الجودو، أنه يدعم قرارات الرئيس عبد الفتاح السيسي بشكل عام وفي شأن القضية الفلسطينية بشكل خاص.

وأضاف في تصريحات خاصة لـ«الجمهور»، أننا نعيش موقف صعب خلال الفترة الحالية، في ظل الازمات المتلاحقة التي نواجها، متابعًا: «العدوان الإسرائيلي غاشم، متسائلا: «كيف يقوم هذا العدوان بمحاولات لمحو بلد بالكامل، مشددا إلى أن الله سينصرهم».

مواجهة لاعب إسرائيلي

وواصل «مصباح»: «سنحاول أرسال الدعم والدعاء له لمواجهة هذا العدوان الغاشم»، موضحًا أن العدوان الإسرائيلي دائما يحاول إثارة الرأي العام، وتمثيل دور الضحية دائما، متحدثا عن الأزمة التي أثارها حينما واجه البطل المصري إسلام الشهابي لأحد لاعبي الكيان الصهيوني من قبل في الأولمبياد ومحاولاتهم استثمارات الرأي العام ضده قبل مواجهته.

وانتقد عضو مجلس إدارة اتحاد الجودو، توجيه الإعلام النقد إلى البطل المصري «الشهابي» على مواجهة لاعب الكيان الصهيوني والخسارة منه، خاصة أنه كان مصنف ثالث عالم ولاعب الكيان مصنف في ترتيب يليه.

وشدد على أن لاعب الكيان حاول مصافحة الشهابي ولكنه رفض، مما  تسبب في أزمة أخضعته للتحقيق بعدها، ليقوم الاتحاد الدولي للعبة بتغيير القانون بعد التحقيق معه، إذ لا يتضمن القانون المصافحة عقب المباراة، مشيرا إلى أنه تم التأكيد على أن إي مصافحة للاعب عقب المباراة تسبب في خسارة الطرف الذي حاول التسليم.

وأتم مصباح تصريحاته، قائلا: «في النهاية الكيان الصهيوني دائما ما يحاول أثارت الاعلام وتزييف الحقائق، وتمثيل دور الضحية وأنهم دائما هم الطرف الأضعف وهم على عكس ذلك».

الزمالك والأهلي يدعمان القضية الفلسطينية

من جانبيهما، أعلنا ناديا الأهلي والزمالك، عن دعمها للقضية الفلسطينية، عبر بيانات على مواقع التواصل الاجتماعي، وذلك في أعقاب قصف المستشفى المعمداني بقطاع غزة بفلسطين، والذي أسفر عن استشهاد 900 شهيد حتى الآن.

وأعلن الناديان رفضهما القاطع لما يحدث من عدوان غاشم تجاه الشعب الفلسطيني الشقيق وما يتعرض له الأبرياء والأطفال والشيوخ والنساء في الآونة الأخيرة، وأعلن النادي عن تضامنه الكامل مع الشعب الفلسطيني حتى يستعيد حقوقه المشروعة وأرضه المسلوبة، ورحم الله شهداء الشعب الفلسطيني.

search