السبت، 13 يوليو 2024

08:43 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

تعرف على رد «بنزيما» بعد تعرضه للهجوم بسبب دعمه لفلسطين

كريم بنزيما

كريم بنزيما

دنيا عبده

قرر الفرنسي، كريم بنزيما، لاعب الفريق الأول لكرة القدم بنادي اتحاد جدة السعودي، تقديم شكوى قضائية ضد وزير الداخلية الفرنسي، «جيرالد دارمانين»، بعد اتهامه بوجود علاقة له مع جماعة الإخوان المسلمين.

وأكدت صحيفة «لو باريسيان» الفرنسية، أن كريم بنزيما، يدرس اتخاذ إجراءات قانونية عن طريق تقديم شكوى ضد وزير الداخلية الفرنسي، بسبب توجيه الاتهام له.

في السياق ذاته، نفى «هيوز فيجييه»،  محامي اللاعب الفرنسي، وجود أي صلة لموكله مع التنظيم الإسلامي، قائلًا: «هذا غير صحيح ولم يكن لكريم بنزيما أدنى علاقة بهم».

وأضاف محامي اللاعب: «ندرس اتخاذ إجراءات ضد وزير الخارجية الفرنسي، تطبيقًا لقانون التلاعب بالمعلومات على حكومتنا والتشهير والإهانة العلنية للاعب».

وكان «دارمانين»، ادعى  أن بنزيما على علاقة مع جماعة الإخوان المسلمين، جاء ذلك بعد إظهار كريم بنزيما  دعمه للقضية الفلسطينية، وللشعب الفلسطيني، بعد القصف التي تعرضت له فلسطين من خلال قوات الاحتلال الإسرائيلي. 

كريم بنزيما يدعم القضية الفلسطينية

وكان بنزيما قد نشر على صفحته الرسمية على «إكس» تويته يقول فيها:«كل صلواتنا من أجل غزه، الذين يقعون مرة أخري ضحايا لهذا القصف الظالم، الذي لا يستثني النساء والأطفال».

الأمر الذي قوبل بالرفض في الشارع الفرنسي والمسئولين الفرنسيين، حيث وقع الفرنسيين غرامات وإيقافات للاعبين العرب الذين أعلنوا دعمهم للقضية الفلسطينية، وتناسوا أنهم كانوا ينادوا بـ حرية الرأي.