الأحد، 07 يوليو 2024

05:31 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

أحزاب وقوى سياسية تفوض الرئيس لاتخاذ ما يراه لدعم القضية الفلسطينية

تحالف الأحزاب المصرية

تحالف الأحزاب المصرية

محمد الأزهري

موقف شعبي وسياسي وحزبي موحد على مسار دعم القيادة السياسية في حماية القضية الفلسطينية من المؤامرة التي تواجهها، ومحاولات العدو الإسرائيلي من تصفيتها على حساب دول الجوار، وتهجير المحاصرين في غزة تحت القصف الجائر إلى سيناء المصرية، حيث نطقت أحزاب مصر جميعها بلسان واحد يؤيد الموقف المصري الصلب والواعي والأمين في حق أم القضايا.

اجتماع طارئ لمستقبل وطن

عقد حزب مستقبل وطن، اجتماعا مهما ضم أمانته المركزية وهيئته البرلمانية بمجلسي النواب والشيوخ وأمناء الحزب في المحافظات، لمناقشة خطة عمل الحزب خلال المرحلة المقبلة، و في أعقاب إعلان الحزب تأييده ترشح السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، لفترة رئاسية جديدة.

وتحدث في الاجتماع؛ النائب أحمد عبد الجواد نائب رئيس حزب مستقبل وطن، وأمين التنظيم، والذي وجه الشكر لكافة الحضور من القيادات البرلمانية والحزبية، مؤكدا دعم ومساندة فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية في الاستحقاق الانتخابي القادم، وفاءً للجميل، و تقديرا للإنجازات الكبيرة التي تحققت والتي لا يمكن لأحد إنكارها، واستكمالا لمسيرة التنمية التي تشهدها مصر.

الأحزاب المتنافسة في الرئاسة تتفق مع الرئيس في فلسطين

أكد حزب الشعب الجمهوري دعمه الكامل للموقف المصري إزاء القضية الفلسطينية، والذي يُعبر عن ضمير الأمة العربية.

وشدد الحزب على تضامنه وتأييده لما تضمنه الموقف المصري من المطالبة بإجراءات عاجلة وحاسمة أبرزها، الوقف الفوري للعمليات العسكرية واستهداف الفلسطينيين المدنيين، وسرعة فتح الممرات الآمنة لوصول المساعدات الإغاثية والإنسانية لغزة، وارتكاز حل القضية الفلسطينية على حل الدولتين طبقا للمرجعيات الدولية، ورفض تصفية القضية الفلسطينية عسكريا بدفع الفلسطينيين وتهجيرهم قسرياً خارج أراضيهم.

حازم عمر مرشح الرئاسة داعم

وطالب المرشح الرئاسى حازم عمر، رئيس حزب الشعب الجمهوري، بوقف التصعيد العسكري في قطاع غزة لتجنب التداعيات الخطيرة والجسيمة لهذا العمل على السلم والأمن الدوليين.

وفي وقت سابق  أعلن النائب حازم عمر ، رئيس حزب الشعب الجمهوري ، والمرشح الرئاسي، عن تشكيل هيكل الحملة الانتخابية المركزي ومنسقي الحملة بالمحافظات علي مستوي الجمهورية.

وقال حازم عمر ، إن النائب محمد صلاح أبو هميلة هو المنسق العام للحملة، لافتا إلي أن ممثل اللجنة القانونية هو النائب إيهاب عادل رمزي ، والدكتور زاهر الشقنقيري المتحدث الرسمي باسم الحملة.

مرشح ورئيس الوفد يدعم

أعلن حزب الوفد برئاسة الدكتور عبد السند يمامه دعمه وتأييده لقرار القيادة السياسية بالتصدي لتهجير الأشقاء الفلسطينيين إلي شبه جزيرة سيناء، حفاظا علي الأمن القومي المصري، الذي هو خطا أحمر لن نقبل المساس به بأي حال.

ويؤكد حزب الوفد أن جموع المصريين مع القيادة السياسية في قرارها، وعلي استعداد للنزول بالملايين لدعم جهود الدولة في منع تهجير أهالي قطاع غزة، والتصدي لمخطط تصفية القضية الفلسطينية وحماية الأمن القومي المصري، فالجميع لن يقبل العبث بأمن واستقرار هذا الوطن  أو التنازل عن شبر واحد من أرض سيناء التي بذل الشعب المصري من دمه وروحه من أجل استعادتها من أيدي الاحتلال الغاشم.

تنسيقية الشباب في المقدمة

أكدت «التنسيقية»، تأييدها لموقف الدولة المصرية، واصطفافها خلف القيادة السياسية، وتفويضها لها في كافة الإجراءات والتدابير لوقف مخطط الاحتلال الإسرائيلي، وحماية الأمن القومي المصري والعربي.

ونظمت تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، وقفة احتجاجية اليوم الأربعاء، تضامنا مع الشعب الفلسطيني، وللتنديد بالجرائم والانتهاكات التي يرتكبها الاحتلال الإسرائيلي ضد المدنيين والنساء والأطفال من أهالي غزة.

وأكد أعضاء تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين تأييدهم ودعمهم الكامل للموقف الصلب الذي اتخذه الرئيس عبد الفتاح السيسي بإعلانه الرفض القاطع والحاسم، لمخططات تصفية القضية الفلسطينية عبر تهجير الفلسطينيين إلى شبه جزيرة سيناء.

أحزاب الأغلبية على خط الدعم

أعلن حزب حماة الوطن، برئاسة الفريق جلال الهريدي، عن استعداده التام لتلبية دعوة الرئيس عبد الفتاح السيسي، في النزول لدعم جهود الدولة في منع تهجير أهالي قطاع غزة حفاظا على القضية الفلسطينية، وعلى الأمن القومي المصري.

ويؤكد الحزب أن الرئيس السيسي في كلمته خلال المؤتمر مع المستشار الألماني، وضع العالم كله أمام مسئولياته في ضرورة وضع حل لتداعيات الأزمة الفلسطينية، وما يتعرض له الشعب من انتهاكات صارخة بأيدي قوات الاحتلال الإسرائيلي.

وأكد أن الحفاظ على أمن مصر القومي في مقدمة أولويات القيادة السياسية، والشعب المصري يؤيد كل التحركات في هذا الشأن، لمنع انزلاق البلاد إلى منعطف خطير يؤثر على المنطقة بالكامل.

وأشار الحزب إلى أنه بكافة قياداته وأعضائه على مستوى الجمهورية على أتم استعداد لتلبية دعوة الرئيس للتفويض في رفض تهجير الفلسطينيين من قطاع غزة، والحفاظ على أمن مصر القومي.

وأشار نائب رئيس الحزب إلى عملية التطوير التي تحققت في الحزب خلال الفترة الأخيرة على المستوى التنظيمي  والجماهيري، وفي الأمانات المركزية وأمانات المحافظات، والمهام المنوطة بهذه التشكيلات في الاستحقاق الانتخابي المقبل.

وأكد المهندس محمد رزق، القيادي بحزب مستقبل وطن، أهمية قافلات المساعدات التي أعدها التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي لمساعدة الأشقاء الفلسطينيين الذين يعانون من حصار الاحتلال الإسرائيلي، موضحا أن مشهد المساعدات المصرية التي أعدها التحالف الوطني، ودعم مؤسسات المجتمع المدني للموقف الرسمي المصري الداعم للشعب الفلسطيني، يكشف حجم اهتمام الدولة المصرية قيادة وشعبا بالقضية الفلسطينية، وحرصه على توجيه كافة أشكال الدعم والتضامن والمساندة للفلسطينيين الذين يتعرضون لجرائم إبادة جماعية.
 

42 حزبا في تحالف واحد لدعم الدولة

ثمن تحالف الأحزاب المصرية الذي يضم 42 حزبا سياسيا موقف الرئيس عبد الفتاح السيسى، منذ إندلاع الأزمة يوم 7 أكتوبر ورفضه محاولات تصفية القضية الفلسطينية وتهجير الفلسطينيين إلى سيناء وهو ما أعلنه بوضوح اليوم خلال المؤتمر الصحفى مع المستشار الألمانى وايضا رفضه عبور الأجانب معبر رفح وربط ذلك بدخول المساعدات الإنسانية إلى غزة واخيرا رفضه مقابلة الرئيس الامريكي بايدن في عمان مما أدى إلى إلغاء القمة الرباعية التي كان مقررا عقدها بالأردن.

وأكد تحالف الأحزاب المصرية بالإجماع تفويض الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية فى اتخاذ كل ما يراه من قرارات لحماية الأمن القومى المصرى والحفاظ على سيادة مصر على كامل التراب الوطني بعد مجزرة إسرائيل بمستشفى المعمدانى بغزة والذي اودى بحياة أكثر من 800  شهيد فلسطيني أغلبهم من الأطفال والنساء والشيوخ.

كما أعلن تحالف الأحزاب المصرية إدانتهم واستنكارهم الشديدين لمجزرة مستشفى المعمداني بغزة التي ارتكبتها قوات الإحتلال الإسرائيلى ضد المدنيين ، ويؤكد تحالف الأحزاب المصرية أنه يقف خلف الرئيس عبد الفتاح السيسي ويثمن على بعد نظره وحرصه على الحفاظ على الدولة المصرية وأراضيها داعمين للقوات المسلحة والشرطة المصرية في حفظ الأمن والأمان للمصريين.

أحزاب متفرقة وموقف موحد

أعلن حزب أبناء مصر، عن التفويض الكامل لقرارات الرئيس عبد الفتاح السيسي والدولة المصرية، مؤكدا أن جميع أمانات السياحة بجميع أنحاء الجمهورية خلف رئيسهم والقيادات السياسية بكل قوى بداية من القضية الفلسطينية، وإلى الشعب الفلسطيني هي قضيتنا مرورا بالتأكيد على وقف الهجوم الغاشم على قطاع غزة وعلى الأبرياء، والتأكيد أن أرض سيناء مصرية ولن تكون في يوم من الأيام معسكرات تهجير.

وأعلن الحزب في بيان له، عن تفويضه الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية والقائد الأعلى للقوات المسلحة، باتخاذ كافة التدابير لحماية أرض مصر، وحماية سيناء، وحماية الفلسطينيين ببقائهم على أرضهم.

وقال محمد كارم مساعد الأمين العام ورئيس لجنة السياحة والآثار، إن الشعب المصري داعم ومؤيد للقضية الفلسطينية وداعم للحق الفلسطينيين في أرضهم كلنا خلف رئيسنا السيد الرئيس عبد الفتــاح السيسي.

ورفع حزب حماة الوطن بالدقهلية، شعار «مع إخواتنا في فلسطين»، على شعاره الرئيسي للحزب، وذلك تضامنا مع الشعب الفلسطيني وما يشهده قطاع غزة.

واحتشد الحزب بأعضائه على مستوى الجمهورية، وداخل المحافظات وقام بتجميع أمانات المراكز، لبيان موقف الحزب الداعم للفلسطينيين، ويفوض حزب حماة الوطن الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية فيما يتخذه من دعم متواصل للموقف الفلسطيني الذي يعاني من ضغوط لتهجير سكان قطاع غزة.

حقوق الإنسان والمواطنة

ثمنت قيادات حزب حقوق الإنسان والمواطنة، تصريحات الرئيس عبدالفتاح السيسي خلال المؤتمر الذى انعقد مع المستشار الألماني أولاف شولتس، والذى أعلن فيه رفض مصر قيادة وشعباً تصفية القضية الفلسطينية، وتهجير قطاع غزة إلى سيناء.

وشدد الحزب، في الاجتماع الطارئ الذي انعقد مساء اليوم الأربعاء، برئاسة المستشار أحمد جمال التهامي، على اصطفاف الشعب المصري خلف قيادته السياسية الواعية وان تصريحات الرئيس اليوم نبهت على مخططات إسرائيل لتصفية القضية الفلسطينية في قطاع غزة من الفلسطينيين والتنكيل بالمقاومة والمدنيين العزل وصنع نكبة جديدة لا تقل عن نكبة 48 .

ويؤكد الحزب أن هذا لن يحدث لأن مصر تبذل كل ما تستطيع للوقوف مع الفلسطينيين وتمارس الضغوط الدولية لاستمرار أيصال المساعدات إلى قطاع غزة ، وأكد الحزب أن ما يحدث في غزة ينم عن مخطط إسرائيلي لتصفية القضية الفلسطينية نهائياً، وأن مصر تحملت كثيراً من أجل أحياء القضية الفلسطينية وخاضت حروباً حتى تعود الأرض لأهلها وان لمصر دوراً بارزاً لحصول الفلسطينيين على حقوقهم.