الجمعة، 09 أغسطس 2024

05:43 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

عضو بـ «الشيوخ»: العالم فقد إنسانيته ومصر وقفت مع الحق

المستشار فرج الدري

المستشار فرج الدري

محمد النجار

A A

قال المستشار فرج الدري، عضو مجلس الشيوخ، لقد  كنت عازماً أن أهنئ مصر باليوبيل الذهبي ليوم يتيه علي الزمان، السادس من أكتوبر، بفضل خير أجناد الأرض، قواتنا المسلحة الباسلة، إلا أن العالم قد فوجئ بهذا العدوان الآثم علي شعب فلسطين الأعزل في غزه، وذلك علي مرأي ومسمع من الدول والمنظمات التي تنادي بالدفاع عن حقوق الأنسان ، والتي تتسابق دعماً للكيان الصهيوني المعتدي، براً وبحراً وجواً ، والتي تتباري بالدعوة إلي أيقاف المعونات عن فلسطين.

وتساءل "الدري"، أين الدول التي تنادي بالسلام ؟ اين مجلس الأمن؟ أين البرلمان الأوربي؟ الذي أصم آذاننا، بتقاريره السنوية زاعما انتهاك مصر لحقوق الأنسان ، كذباً وبهتانا، والذي لا يختلف كل عام عن سابقة إلا في تاريخ إصداره، لقد فقد العالم انسانيته، وهنا يتجلى موقف الرجال رئيس مصر وربانها ،الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وأشاد النائب بما قاله الرئيس السيسي بأن حدود مصر أمن قومي، وأن جيش مصر كفيل بالحماية، وأن إسرائيل قد تجاوزت مبدأ حق الدفاع عن النفس إلي العقاب الجماعي، من حصار وتجويع أو تهجير، مثمنا عدم السماح بعبور معبر رفح، لمن أرادوا العودة إلي بلادهم ، إلا بعد تمكين قوافل الإغاثة من الوصول إلي أشقائناً في غزه.

وقال "الدري": «اتصالاتكم ليل نهار – يا فخامة الرئيس بزعماء الدول، و رؤساء المنظمات لا يقاف هذا العدوان الآثم، كما أن دعواتكم لعقد قمة القاهرة للسلام لفتح أفاق لتسوية النزاع، فإن هذا النهج غير المسبوق، يجب  أن يسمع العالم كله ما دار بينكم وبين وزير خارجية أمريكا  و المستشار الألماني، سلمت  يا  رئيس الجمهورية، يساندك شعب مصر وجند مصر – خير أجناد الأرض».

كما أشاد ببيان الأزهر الشريف،  وفي ختام كلمته قال :"أشقاؤنا المرابطون في عزه وفي فلسطين ، أصبروا وصابروا ، ورابطوا ، وجاهدوا . يمددكم الله بمدد من عنده . وما النصر إلا من عند الله.