الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

03:41 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

لاعبون عرب مهددون بالإيقاف أو الرحيل عن أنديتهم بسبب دعمهم لفلسطين

نصير مزراوي - أنور الغازي - يوسف عطال

نصير مزراوي - أنور الغازي - يوسف عطال

حسين العجيلي

A A

بات اللاعبين العرب الداعمين للقضية الفلسطينية المتواجدين داخل أوروبا، مهددين بشكل مباشر للإيقاف، والرحيل عن أنديتهم وترك الملاعب الأوروبية، بسبب دعمهم للشعب الفلسطيني، جراء الأحداث الوحشية المؤسفة التي تعرضوا لها، من اعتداءات متكررة واستهداف للمدن والمستشفيات، نتج عنها استشهاد العديد من الضحايا، بالإضافة إلى وقوع العديد من الإصابات.

بايرن ميونخ يحقق مع المغربي نصير مزراوي

بعد دعم نصير مزراوي للقضية الفلسطينية بيوم واحد، لم تنتظر إدارة الفريق الألماني عودة اللاعب من معسكر المنتخب المغربي، وأصدرت بيان رسمي، لتبلغ اللاعب بالتحقيق معه فور عودته من التوقف الدولي، لبحث موقف اللاعب من الاستمرار رفقة النادي الألماني من عدمه.

وأعلن "نادي بايرن ميونخ" في بيانه الرسمي، عن دعمه الكامل والصريح للكيان الغاشم، وأن النادي قد تواصل مع اللاعب المغربي المتواجد مع منتخب بلاده في الوقت الحالي، وسيتم عقد اجتماع منفصل معه من قبل إدارة النادي، لبحث آثار ما حدث، والوقوف على ما سيحدث مع اللاعب.

وأنهى بايرن ميونخ بيانه قائلاً: "نحن قلقون على ما يحدث للإسرائيليين في غزة، ونقف معهم وندعمهم في مواجهة الإرهاب، ونأمل في التعايش السلمي لجميع الناس".

ولم يكشف حتى الآن نادي بايرؤن ميونخ، عن موقفه تجاه اللاعب المغربي نصير مزراوي.

نيس الفرنسي يوقف الجزائري يوسف عطال لأجل غير مسمى

كان يوسف عطال قد دخل رفقة جميع عناصر المنتخب الجزائري قبل المباراة الودية السابقة للمنتخب الجزائري، لملعب المباراة بوشاح يحمل «علم فلسطين» كتضامن مع ما يحدث في غزة.

وأعلن نادي نيس الفرنسي في بيان رسمي اليوم الأربعاء، عن إيقاف اللاعب يوسف عطال لأجل غير مسمى، حيث قدم اللاعب الدعم الكامل للقضية الفلسطينية على صفحاته الرسمية على وسائل التواصل الاجتماعي.

وقام عمدة نيس بنشر تغريدة وخص بها اللاعب يوسف عطال الذي يلعب في فريق نيس «أنه لن يتمكن يوسف من المشاركة مع الفريق، إلا إذا قام بدعم الكيان وألغى حديثه عن القضية الفلسطينية»، وهو ما  تم مقابلته بهجوم كبير من العرب على الحساب الرسمي لعمدة نيس، حيث تصدر هاشتاج #كلنا_يوسف_عطال لمنصة «إكس»، دعمًا للاعب الجزائري.

ماينز الألماني يقرر إيقاف المغربي أنور الغازي

أعلن نادي ماينز الألماني في بيان رسمي، عن إيقاف اللاعب المغربي أنور الغازي عن المشاركة في المباريات أو التدريبات الجماعية للفريق، بعد دعمه ومساندته للقضية الفلسطينية، بسبب ما تعرض لع من هجوم على المباني والمستشفيات كمن قبل جيش الاحتلال.

وقال ماينز في بيانه: «أعفى نادي ماينز، أنور الغازي من مهامه التدريبة والمتعلقة بأيام المباريات».

وأضاف البيان: «القرار يأتي بسبب ما نشره اللاعب عبر مواقع التواصل الاجتماعي وتم حذفه من قبل اللاعب صاحب الـ28 مساء الأحد الماضي وبهذا التصرف فقد اتخذ أنور الغازي موقفا من الصراع في الشرق الأوسط بطريقة لا يمكن تحملها بالنسبة للنادي».

واصل بيان النادي الألماني: «نادي ماينز الألماني يعلن فسخ تعاقد لاعبه الهولندي الجنسية المغربي الأصل أنور الغازي بعد دعمه لفلسطين».

search