الأربعاء، 09 أكتوبر 2024

11:31 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الشيوخ: الاحتلال قصف المستشفى المعمداني كما فعل في بحر البقر

رئيس مجلس الشيوخ

رئيس مجلس الشيوخ

أيمن عبدالمنعم

A A

قال المستشار عبدالوهاب عبدالرزاق رئيس مجلس الشيوخ اليوم الأربعاء، إن مجلس الشيوخ يتابع بكل حزن وأسى الاعتداء الإسرائيلي الغاشم على الشعب الفلسطيني الشقيق، ذلك الاعتداء الوحشي الغير مبرر، والذي يخالف كل المواثيق والقوانين والأعراف الدولية.

وأضاف رئيس مجلس الشيوخ المصري، أن المجلس يدين تلك الاعتداءات، ويعتبرها حرب إبادة جماعية وتطهير عرقي، تشنها القوات الإسرائيلية على شعب غزة الأعزل المحاصر خلفت آلاف الشهداء والجرحى من أطفال ونساء وشيوخ، ولم ترحم القتلى والجرحى فقصفت المستشفى المعمداني شرق غزة، فقتلت وجرحت المئات مثل ما قتلت أطفال مدرسة بحر البقر من قبل.

مردفًا، فضلًا عن الدمار الشامل التي تركبه القوات الغازية الغاشمة، والتي تخالف كل القيم الأخلاقية الإنسانية، معتمدة على تأييد سافر لا أخلاقي.

وأضاف خلال كلمته على هامش الجلسة الطارئة للمجلس، أن مجلس الشيوخ إذ يجتمع اليوم في أول جلسة طارئة؛ لمناقشة تداعيات تلك الحرب؛ لرفضها ورفض سياسة تهجير أبناء غزة من أرضهم ووطنهم. ودعا المستشار عبدالوهاب، المجتمع الدولي وبرلمانات العالم إلى إدانتها واتخاذ مواقف وإجراءات حاسمة لوقفها ومحاسبة المسئولين عنها.

ودعا رئيس مجلس الشيوخ مجلس الأمن الدولي إلى القيام بدوره في حماية الشعب الأعزل، وفى حماية الأمن والسلم في هذه المنطقة خشية اندلاع حرب إقليمية تزعزع السلم والأمن الدوليين، ولن ينجو منها أحد.

ودعا مجلس الشيوخ المجتمع الدولي للضغط على إسرائيل للسماح بدخول المساعدات الانسانية من مصر والعالم إلى قطاع غزة في ظل الأوضاع الإنسانية والأمنية القاسية التي يعيشها أهالي القطاع.

 وأضاف رئيس مجلس الشيوخ أن إدانة تلك الحرب، تأتي من تأييد ودعم الرئيس عبد الفتاح السيسي – رئيس الجمهورية في كل ما يتخذه من إجراءات لحماية الأمن القومي المصري، وتأمين حدود الدولة، ودعم الشعب الفلسطيني. 

search