السبت، 06 يوليو 2024

03:24 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

«قضايا الدولة» تدين جرائم الحرب الإسرائيلية بحق الفلسطينيين

قضايا الدولة

قضايا الدولة

محمود رفاعي

ندد المستشار مسعد عبد المقصود الفخراني رئيس قضايا الدولة والسادة المستشارون أعضاء المجلس الأعلى للهيئة وجميع مستشاري الهيئة والعاملين بها، بالجرائم التي ترتكبها إسرائيل على مرأى ومسمع من العالم تجاه أبناء الشعب الفلسطيني الشقيق والمدنيين العزل بقطاع غزة، من جرائم حرب الإبادة الجماعية والتجويع والحصار وتهجيرهم قسريا بغرض تصفير وتصفية القضية الفلسطينية، وهدم للمنازل على قاطنيها وكلها تشكل جرائم حرب تخالف أحكام القانون الدولي العام والإنساني واتفاقيات جنيف، والقيم الإنسانية والدينية والاعلانات والمعاهدات والمواثيق الدولية الخاصة بحقوق الإنسان.

وتستوجب المحاكمة الجنائية الدولية لما تمثله هذه الجرائم من اعتداء غاشم على الإنسانية ومخالفة صارخة لكل القوانين والأعراف الدولية.

لذا فإن الهيئة في هذا الموقف الدقيق، تعلن كامل تأييدها وثقتها الكاملة فيما يراه فخامة السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، رئيس المجلس الأعلى للهيئات القضائية، من قرارات وإجراءات تحقق حماية كامل الأراضي المصرية من أي اعتداء خارجي عليها ودعم الشعب الفلسطيني الشقيق في محنته الحالية.

ودعي المستشار سامح سيد محمد نائب رئيس قضايا الدولة والمتحدث الرسمي الله قائلاـ رحم الله شهداء فلسطين رحمة واسعة وأسكنهم فسيح جناته وألهم أهلهم وذويهم الصبر والسلوان، ونسأل الله للمصابين منهم الشفاء العاجل، حفظ الله مصر والعالم العربي من كل سوء ورد كيد المعتديـ تحيا مصر.تحيا مصر. تحيا مصر