الأحد، 07 يوليو 2024

04:08 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

السقا ونجوم الفن يدعمون الشعب الفلسطيني بـ«تغيير البروفايل»

عصام السقا

عصام السقا

ندى يوسف

طالب الفنان عصام السقا، جمهوره ومحبيه بتغيير الصورة الشخصية بحساباتهم على مواقع التواصل الاجتماعي إلى علم فلسطين، مطلقًا مبادرة «تغيير صورة البروفايل»، تضامنًا مع الشعب الفلسطيني الشقيق جراء الاعتداء الإسرائيلي.

وأعلن «السقا» عن المبادرة عبر حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، معلقًا: «مبادرة تغيير صورة البروفايل لعلم فلسطين.. أقل تعبير عن أن القضية قضية الكل.. تحيا مصر».

وتفاعل عدد كبير من نجوم الوسط الفني مع المنشور، معلنين عن دعمهم المستمر للشعب الفلسطيني الشقيق ضد الاحتلال الإسرائيلي، وعلى رأسهم محمد حماقي، محمد هنيدي، خالد الصاوي، وجاء تعليقهم كالتالي: «ربنا يبارك فيك يا غالي».

تأييد المهن التمثيلية لقرارات الرئيس عبدالفتاح السيسي

في ذات السياق، أعلنت نقابة «المهن التمثيلية» تضامنها مع تصريحات الرئيس عبد الفتاح السيسي، بشأن التطورات التي حدث في غزة مؤخرًا من أحداث إجرامية، ونشرت بيانًا صحفيًا منذ قليل، لتعلن من خلاله عن تأييدها لكن ما قاله الرئيس السيسي خلال تصريحاته حول التطورات بفلسطين.

وجاء في نص بيان نقابة «المهن التمثيلية»: «نثمن ونؤيد تصريحات الرئيس عبد الفتاح السيسي بشأن تطورات الأوضاع في قطاع غزة واستمرار العدوان الإسرائيلي المؤسف الذي يستهدف المدنيين العزل، وصولا إلى حد استهداف المستشفيات ومراكز الإغاثة في انتهاك صارخ للجميع حقوق الإنسان والأعراف والمواثيق الإنسانية، وقواعد ومبادئ القانون الدولي. إن موقف مصر الثابت يرتكز على ثوابت وطنية خالصة تجاه القضية الفلسطينية، وبما يعمل على حماية الأمن القومي المصري وبسط السيادة الوطنية على كافة الأراضي المصرية. 

وتابع البيان: «وأهمها وأولها وآخرها أرض سيناء الفيروزية.. وانطلاقا من قناعتنا الكاملة واقتناع كل الشباب المصري بأن دعم مشروع 30 يونيو الوطني هو حماية للأمن القومي المصري وحتى العربي؛ وإننا نعلن تأييدنا واستجابتنا لدعوة السيد الرئيس للاصطفاف والاحتشاد لدعم ومساعدة أشقائنا في فلسطين، ولإرسال رسالة واضحة للعالم مفادها أنه لا يتسامح مع أي بلبلة أو تأويل من كافة شرائح الشعب المصري، مع الرفض التام للممارسات الإسرائيلية، وأن الأمن القومي المصري والأراضي المصرية خط أحمر لا يمكن السكوت عنه أو التغاضي عنه. ونؤكد استعدادنا الكامل لحشد الملايين من شباب مصر الذين هم دائما وأبدا في الصفوف الأولى لنصرة الوطن وقضاياه الوطنية.. حفظ الله مصر.. حفظ الله الإخوة في فلسطين وغزة».