الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

05:13 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

راديو إنرجي يُعلن إيقاف بث برامجه لمدة 3 أيام حدادًا على فلسطين

راديو إنرجي

راديو إنرجي

ندى يوسف

A A

إستجابت إذاعة راديو إنرجي، لتعليمات وتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي بإعلان الحداد على ضحايا وأرواح غزة، تنديدًا بجرائم الاحتلال الإسرائيلي ضد شعب فلسطين الشقيقة، وقررت وقف بث جميع برامجها الإذاعية لمدة ثلاثة أيام.

وأصدرت «إنرجي» بيانًا رسميًا، قدمه الإعلامي صبري زكي بصوته بعد إعلان الرئيس الحداد العام في مصر، مشيرًا إلى أن الراديو سيمتنع عن تقديم برامجه والقيام بمهامه الترفيهية بعدما شهدته فلسطين خلال الفترة الأخيرة من تجاوزات وجرائم شنيعة من قبل القوات الإسرائيلية.

ونص البيان على: «نعلن نحن القائمين على إذاعة إنرجي مصر تضامنا مع القضية والشعب الفلسطيني الشقيق.. وقف جميع البرامج لمدة 3 أيام وذلك حدادًا على ما يحدث في أرض فلسطين الحبيبة، وعلى الشهداء الأبرياء ضحايا جرائم القصف العدواني على قطاع غزة وضحايا المستشفى الأهلي المعمداني».

إيقاف النشاط الفني حدادًا على أرواح غزة

في هذا الصدد أعلنت نقابة «المهن التمثيلية» تضامنها مع تصريحات الرئيس عبد الفتاح السيسي، بشأن التطورات التي حدث في غزة مؤخرًا من أحداث إجرامية، ونشرت بيانًا صحفيًا منذ قليل، لتعلن من خلاله عن تأييدها لكن ما قاله الرئيس السيسي خلال تصريحاته حول التطورات بفلسطين.

وجاء في نص بيان نقابة «المهن التمثيلية»: «نثمن ونؤيد تصريحات الرئيس عبد الفتاح السيسي بشأن تطورات الأوضاع في قطاع غزة واستمرار العدوان الإسرائيلي المؤسف الذي يستهدف المدنيين العزل، وصولا إلى حد استهداف المستشفيات ومراكز الإغاثة في انتهاك صارخ للجميع حقوق الإنسان والأعراف والمواثيق الإنسانية، وقواعد ومبادئ القانون الدولي. إن موقف مصر الثابت يرتكز على ثوابت وطنية خالصة تجاه القضية الفلسطينية، وبما يعمل على حماية الأمن القومي المصري وبسط السيادة الوطنية على كافة الأراضي المصرية. 

وتابع البيان: «وأهمها وأولها وآخرها أرض سيناء الفيروزية. وانطلاقا من قناعتنا الكاملة واقتناع كل الشباب المصري بأن دعم مشروع 30 يونيو الوطني هو حماية للأمن القومي المصري وحتى العربي؛ وإننا نعلن تأييدنا واستجابتنا لدعوة السيد الرئيس للاصطفاف والاحتشاد لدعم ومساعدة أشقائنا في فلسطين، ولإرسال رسالة واضحة للعالم مفادها أنه لا يتسامح مع أي بلبلة أو تأويل من كافة شرائح الشعب المصري، مع الرفض التام للممارسات الإسرائيلية، وأن الأمن القومي المصري والأراضي المصرية خط أحمر لا يمكن السكوت عنه أو التغاضي عنه. ونؤكد استعدادنا الكامل لحشد الملايين من شباب مصر الذين هم دائما وأبدا في الصفوف الأولى لنصرة الوطن وقضاياه الوطنية.. حفظ الله مصر.. حفظ الله الإخوة في فلسطين وغزة».

search