الخميس، 11 يوليو 2024

06:02 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

محلل فلسطيني: الرئيس السيسي يدرك أبعاد مؤامرة إسرائيل في تهجير شعبنا

فلسطين

فلسطين

شيماء حمدالله

قال الباحث السياسي الفلسطيني  أسامة عامر، إن خطاب الرئيس عبد الفتاح السيسي يعتبر  الأهم من بداية عدوان الاحتلال الإسرائيلي، مؤكدا أن الرئيس  السيسي والدولة المصرية تعي وتدرك  أبعاد المؤامرة الحقيقية وأن الأمر ليس  سلاح غزة.

وأكد عامر لـ«الجمهور»، أن أهم ما جاء في الخطاب الرئيس السيسي عند قوله السماح لأهالي غزه بالتوجه نحو بئر السبع وصحراء النقب، مشيرا إلى أنه سيكون مزعج  للاحتلال الإسرائيلي، إشارة منه إذا كان لا بد من خروج الفلسطينيين فيكون اتجاه أراضيهم المحتلة عام 1948، وهذه ستكون خطوة على طريق  عودة اللاجئين  الفلسطينيين لأرضهم المحتلة.

وأضاف الباحث الفلسطيني، أن مجزرة مستشفى المعمداني، تؤكد مجدداً على وحشية هذا العدو الصهيوني المجرم، قائلا: إن هذا  الاحتلال لا يحترم قيما ولا قوانين ولا أعراف ولا شرائع، بالإضافة إلى أن هذه المجزرة تضاف إلى سلسلة المجازر التي ارتكبها العدو الصهيوني  منذ احتلاله لأراضي فلسطين.

وأوضح «عامر»، أن  هذه هي طبيعتهم العدوانية وسجيتهم وصفاتهم أن يرتكبون المذابح  ضد الشعب الفلسطيني، مؤكدا أن الشعب بكافة أماكن تواجده وتحديداً في غزة الصامدة العصية على الكسر  وعلى الرغم من كل المرارة ورغم كل الألم والوجع هو شعب صامد وصابر ومتحدٍ لآلة القتل الهمجية الصهيونية.

ونوه الباحث الفلسطيني، بأن هذه المجزرة تؤكد على حجم الهزيمة المدوية التي ينفذها جيش الاحتلال  الإسرائيلي  أمام المقاومة الفلسطينية وأمام الشعب الفلسطيني الصامد والقوي، والذي تخشى إسرائيل مواجهتهم في الميدان.

وأكد عامر، أنه على الرغم من هذه المجزرة فمقاومة الشعب الفلسطيني مستمرة ولن تتوقف حتى تقوم الدولة الفلسطينية، مشيرا إلى أن هذه المجزرة الهمجية ستكون نقطة تحول في صمود وإصرار الشعب الفلسطيني على التمسك بكل حقوقه وثوابته الوطنية وستكون هذه المجزرة طوفان جديد يضاف إلى طوفان الأقصى.