الخميس، 11 يوليو 2024

07:50 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

محمد الصاوي: جميع الشعوب العربية ترفض تهجير الفلسطينيين

الفنان محمد الصاوي

الفنان محمد الصاوي

يمنى سعيد

تحدث الفنان محمد الصاوي، إن «كل القامات الفنية شاركت في هذه الوقفة تضامنًا مع الشعب الفلسطيني العظيم، فنحن جميعًا ضد هذا الكيان الصهيوني، فهو الذي لا بد أن يخرج من هذه البلد، بعد القسوة والعنف الذين تعاملوا بهم خلال الأيام الماضية مع الأطفال والنساء والشيوخ والشباب، هذا الكيان ضعيف وهش، لأنه يستند على قوة خارجية، وهذه القوة لن تفعل له شيئًا، وهي نفس القوة التي قضت على الهنود الحمر واستعمروا أرضهم، وأصبح أسمها أمريكا».

وتابع «الصاوي» في تصريحات خاصة لـ«الجمهور»، «إن شاء الله هذا الكيان سينتهي بقوتنا جميعًا، وجميع الأمة العربية، ترفض ما فعلوه الصهاينة عندما رفضوا إدخال الطعام إلى الفلسطينيين مقابل التهجير، وجميعنا سنرفض فكرة التهجير، لأن فلسطين دولة عربية، وإسرائيل ليست دولة واسمها (مستعمر).

وأكمل، وأنا أثق أننا جميعًا كأمة عربية سنقف يدًا واحدة، ومتأكد أن الدول التي قامت بالتطبيع ستنهي هذا الأمر قريبًا، فهذا الكيان الصهيوني لابد أن يخرج من أرض فلسطين، والشعب الفلسطيني شعب أبي، ونحن الآن واقفون من أجل تقديم كل الدعم لهم، سواء كان من تبرع بالدم، وغيره من الدعم.

الفنان محمد الصاوي مع الفنان حسن العدل أثناء مشاركتهم ليلة أمس في وقفة اتحاد النقابات الفنية

يذكر أن، اتحاد النقابات التمثيلية، والسينمائية، والموسيقية، نظم وقفة احتجاجية بنادي «نقابة المهن التمثيلية»، وذلك من أجل التنديد بالمجازر الإسرائيلية ضد الفلسطينيين في قطاع غزة والضفة الغربية، وتضامنًا مع الشعب الفلسطيني.

شارك في الوقفة عدد كبير من الفنانين، بينهم خالد الصاوي والنقيب أشرف زكى وأحمد بدير والمخرج عمرو عبد العزيز ومحمد محمود والإعلامي طارق علام ووفاء عامر ومادلين طبر ونرمين الفقي وباسم سمرة وأحمد عبد العزيز وأحمد صيام ومجدي كامل وزوجته مها أحمد، والفنان محمد رياض وزوجته رانيا محمود ياسين، وسيمون وسهام جلال وغيرهم من الفنانين.