السبت، 06 يوليو 2024

02:43 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

السفير الفلسطيني يندد بضرب مستشفى المعمداني بقطاع غزة

مؤتمر نقابة الصحفيين

مؤتمر نقابة الصحفيين

محمد البدري

  قام  الجيش الاسرائيلي بالأمس  بقصف  حي الزيتون بغزة بالكامل ويبلغ عدد السكان به 800 الف نسمة ، خرجوا الى المستشفى المعمداني الأهلية لتلقي العلاج المناسب جراء القصف الشديد على الحي،  ويقع في حي الزيتون على حدود الحي والذي يقع  وسط مدينة غزة مساحتة الجغرافية كبيرة وبه حدائق واسعة للنزهه. 

وتابع السفير الفلسطيني دياب البوح خلال حديثه في المؤتمر الصحفي بنقابة الصحفيين بالقاهرة،   فوجئنا بفاجعة قصف المستشفى بصاروخ اسرائيلي خسيس تسببت في إستشهاد وإصابة المئات في الليل وسط الظلام الدامس، والذي تسبب في إستشهاد أكثر من  500 شهيد غير الإصابات حيث تم تدمير الأطقم الطبية بالكامل، والأجهزة الطبية داخل وخارج المستشفى، التي لجأ إليها المدنيون لتلقي العلاج.  

وأردف حديثه خلال المؤتمر الصحفي المنعقد بنقابة الصحفيين المصريين، أن إسرائيل رفضت وتعنتت ونحن نعرف إسرائيل جيداً هم يريدون الإنتقام من شعب غزة وقطاع غزة لما تعرضوا إليه في السابع من أكتوبر الماضي، إسرائيل جلست 24 ساعة خارج المنازل وتعرضت لشلل كامل لما تعرضت إليه في هذا اليوم، وأتقدم للشعب المصري الشقيق، والجيش المصري بنصر أكتوبر العظيم والذي نحن نسير على دربه، تحرير كامل للأراضي الفلسطينية مهما كانت الظروف.  

ومن جانبه قال خالد البلشي نقيب الصحفيين، إن القضية الفلسطينية ستظل قضيتنا، ونحن شعب واحد والمصيبة مصيبتنا، وقدّم التحية للمقاومة الفلسطينية والشعب الفلسطيني المقاوم والمرابط حتى الأن، ولا سبيل إلا وفلسطين حرة أمنة.

ودعى «البلشي» في المؤتمر الصحفي للنقابة بمشاركة السفير الفلسطيني دياب اللوح، الزملاء الصحفيين للحضور في الوقفة الاحتجاجية المقامة اليوم داخل مقر نقابة الصحفيين بالقاهرة.