السبت، 06 يوليو 2024

01:59 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

السفير الفلسطيني يشيد بدور مصر المؤثر لمحاولة وقف التصعيد في غزة

مؤتمر نقابة الصحفيين

مؤتمر نقابة الصحفيين

محمد البدري

 قال السفير الفلسطيني بمصر دياب اللوح، أن الرئيس محمود عباس يسعى للعمل مع كل الأطراف المعنية والأطراف ذات التأثير، لوقف الحرب على فلسطين الحرب الممنهجة ويجب أن ننوه للفرق بين المصطلح الذي يستخدمه الإعلام الغربي في الحرب بين إسرائيل وغزة، وأن الرئيس السيسي والرئيس عباس كلاهما أجرى مكالمات هاتفية مع دول عديده، لوقف الاعتداء من قبل حكومة بنيامين نتنياهو الصهيوني. 

وتابع حديثه خلال المؤتمر الصحفي المنعقد بنقابة الصحفيين المصريين، أن إسرائيل رفضت وتعنتت ونحن نعرف إسرائيل جيداً هم يريدون الانتقام من شعب غزة وقطاع غزة لما تعرضوا إليه في السابع من أكتوبر الماضي، إسرائيل جلست 24 ساعة خارج المنازل وتعرضت لشلل كامل لما تعرضت إليه في هذا اليوم، وأتقدم للشعب المصري الشقيق، والجيش المصري بنصر أكتوبر العظيم والذي نحن نسير على دربه، تحرير كامل للأراضي الفلسطينية مهما كانت الظروف. 

ومن جانبه قال خالد البلشي نقيب الصحفيين، إن القضية الفلسطينية ستظل قضيتنا، ونحن شعب واحد والمصيبة مصيبتنا، وقدّم التحية للمقاومة الفلسطينية والشعب الفلسطيني المقاوم والمرابط حتى الأن، ولا سبيل إلا وفلسطين حرة أمنة.

ودعى «البلشي» في المؤتمر الصحفي للنقابة بمشاركة السفير الفلسطيني دياب اللوح، الزملاء الصحفيين للحضور في الوقفة الاحتجاجية المقامة اليوم داخل مقر نقابة الصحفيين بالقاهرة.