الخميس، 19 سبتمبر 2024

08:25 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

باع الشقة وأنفقها على رغباته.. زوجة تخلع زوجها وتكشف للمحكمة سبب إصابتها

صورة تعبيرية

صورة تعبيرية

أمة الله عمرو

A A

"أصبحت الدنيا مجرد بحث عن المصالح، على حساب قلوب ومشاعر البشر", هده الكلمات مُعبرة وكفيلة بأن تشرح حال “ربة منزل”، تدهورت حالتها النفسية, بعدما قام زوجها بعد عشرة بينهما لمدة 4 أعوام، وأنجبا فيها طفلين، الأول عامين ونصف، والثاني عام واحد, بقيامه ببيع شقة الزوجية، وقت أن كانت في منزل أسرتها غاضبة.

تقول أوراق الدعوى المقامة من الزوجة، أنها فوجئت بالزوج يرسل جميع منقولاتها وأثاث المنزل لمسكن أسرته، لتدخل معه في صراع جدد يتم تداوله في محكمة الأسرة بزنانيري.

وقالت "دنيا. م" البالغة من العمر 26 عاما، وتقيم بمنطقة الساحل مع أسرتها, أنها علمت بما فعله الزوج بعدما جاء لمصالحتها في بيت أسرتها كي تعود له هي وصغارها للمنزل, وعند موافقتها عادت معه لتتفاجأ بأنها سوف تُقيم في مسكن عائلته, وفي تلك الحظة رفضت العودة له, وقررت أن تعود مرة أخرى هي وصغارها لمنزل أسرتها, وحكت لهم بما حدث من زوجها المدعو “مازن, أ”، البالغ من العمر 29 عاما, ثم بعدها بأسبوعين، عاد الزوج ليشرح ما فعله لأسرتها, وأنه لا يملك الأموال بعدما ترك وظيفته, وأنه قام مضطرا ببيع  شقة الزوجية الخاصة به، لكي يُقيموا في شقة بنظام الإيجار الجديد, لحين تحسن أوضاعه المالية, فوافقت أسرتها قائلة له بأنه مثل ابنهما، وبدلا من الإقامة في شقة بالإيجار الجديد، وافقت الأسرة على الاقامة معهم، بشرط البحث عن وظيفة, وترك ثمن الشقة لـ زوجته “دنيا”، حتى لا ينفقها في أمور غير مُفيدة.

وتابعت "دنيا" قائلة: "بالفعل أقمنا مع الأسرة، وبدأت في مطالبته بالبحث عن وظيفة، واعطائي ثمن الشقة، بعد تسديد ديونه, إلا إنه بعد فترة، فوجئت به يقول لها بأنه أنفق ثمن الشقة، ثم أعترف لها بأنه أنفقها على أغراضه الشخصية, فنشبت بينهما مشادة كلامية, تحولت لمشاجرة بين الأسرتين, قام الزوج خلالها بضرب زوجته و إصابتها بجرح نافذ في الرأس، استلزمت تخييط الجرج بسبع غرز, وحررت محضرا ضده, دفعها لاتخاذ قرارا باللجوء لمحكمه الأسرة لخلعه, حيث أقامت ضده عدة دعاوى قضائية للمطالبة بحقوقها وحقوق الصغيرين، بالإضافة لقائمة المنقولات الخاصة بها”.


واختتمت الزوجة كلامها بأنها هبت للمحامي "كريم محمد" بعد نفاذ صبرها، لاتخاذ الاجراءات القانونية ضد الزوج، وبالفعل تم رفع دعوى خلع قيدت برقم 2072 لسنة 2072, في محكمة الأسرة بزنانيري.

search