السبت، 06 يوليو 2024

01:58 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

في إطار المبادرة الحكومية

40 % نسبة انخفاض أسعار الخضروات والفاكهة في سوق العبور

وزير التنمية المحلية ومحافظ القاهرة في سوق العبور

وزير التنمية المحلية ومحافظ القاهرة في سوق العبور

فرحة وليد

أكد تجار سوق العبور تخفيض أسعار الخضروات والفاكهة بنسبة 40% خلال الأيام القليلة الماضية تجاوبًا مع المبادرة الحكومية لخفض أسعار السلع الأساسية تخفيفًا عن كاهل المواطنين، وأشاروا إلى أن هناك المزيد من التخفيضات لمستويات الأسعار لمختلف الأصناف خلال الفترة المقبلة خاصة البصل والطماطم  والبطاطس مع بدء توريد المحصول الجديد. 

جاء ذلك خلال جولة تفقدية في سوق العبور قام بها وزير التنمية المحلية اللواء هشام آمنه برفقة محافظ القاهرة اللواء خالد عبد العال.

وأكد اللواء هشام آمنة على أهمية أدوار أسواق الجملة في جميع المحافظات لتوافر السلع للمواطنين بأسعار مخفضة وإحداث توازن في الأسعار بما يضمن بيع الخضروات والفاكهة لدي تجار التجزئة بسعر مناسب للمواطن.

وأضاف وزير التنمية المحلية أن الوزارة تتابع بصفة دورية مع المحافظات ، حركة الأسواق وتتصدى لأي محاولة لزيادة الأسعار والالتزام بالأسعار المعلنة ضمن مبادرة رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي.

وفي نفس الإطار صرح اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة مؤكدًا على العمل على أن تنفيذ توجيهات القيادة السياسية في زيادة المعروض السلعي وتخفيض الأسعار لموازنة السوق المحلية؛ وتوافر جميع السلع بالأسواق،  من خلال المنافذ والمعارض التي أقامتها المحافظة في جميع الأحياء بالتنسيق مع القطاع الخاص، مشيرًا إلى وجود مخزون استراتيجي كاف من مختلف السلع.