السبت، 05 أكتوبر 2024

10:02 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

مادور «الواتساب» في هجوم إسرائيل على حماس؟

هجمات إسرائيل على حماس

هجمات إسرائيل على حماس

نورهان عبدالعزيز

A A

اعتمدت إسرائيل في حربها ضد حماس على وسيلة التواصل الأشهر في العالم وهي تطبيق «الواتساب» الذي يسجل مليارات الدخول بشكل يومي، فرسخت إسرائيل جهودها لاستخدام هذه المنصة لتوجيه الطعنات إلى حماس، فمعظم الحروب تعتمد على هذه الوسائل.

إسرائيل تستخدم «الواتساب» في حروبها مع حماس

أوضحت صحيفة «يديعوت أحرونوت» الإسرائيلية، أنها استخدمت تطبيق «الواتساب» في العمليات الجوية التي شنتها حماس، لتحديد أهدافها لتوجيه نفس الضربة إلى هذه الجماعات، فكانت تعتمد على المكالمات الهاتفية لتوحيد صفوفهم.

وأعلنت الصحيفة، أنها كانت تفتقر لهذا التطبيق في الأيام الأولى من الهجوم، لكن سرعان ما تبدل الأمر واعتمدت على المراسلة التي أتت بثمارها، فاستطاعت توجيه قواتها الخاصة ضد حماس.

ولفتت، إلى أن تطبيق «الواتساب» ساعدهم بشكلٍ كبير على تخطي هجمات حماس والقضاء عليها تمامًا، فتركت لهم الهجوم أول يوم فقط، ثم أطلقت قذائف من نار معتمدة على التطبيق الأشهر.

ويُذكر أن حماس شنت هجومًا قويًا على إسرائيل في يوم  السابع من أكتوبر وأسفر عن مقتل العديد من الجنود الإسرائيلين، وسرعان ما جاء الرد سريعًا من إسرائيل التي أطلقت العديد من الغارات الجوية والهجمات المتتالية على قطاع غزة، ومازال الصراع مشتعل بين الطرفين حتى وقتنا هذا.

search