الإثنين، 09 سبتمبر 2024

06:11 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

فنانون مصر يدعمون غزة من خلال «الهلال الأحمر المصري»

أحمد فهمي، ياسمين صبري، تامر حسني، مصطفى خاطر

أحمد فهمي، ياسمين صبري، تامر حسني، مصطفى خاطر

يمنى سعيد

A A

ساهم عدد من الفنانين بالمشاركة فى إرسال المساعدات لأهالي غزة، بعد الأحداث المأسوية التي مرت بها مؤخرًا، وذلك من خلال نقل المساعدات عن طريق جمعية «الهلال الأحمر المصري»، حيث تطوع البعض منهم وقاموا بأنفسهم في نقل المساعدات، وتعبئة الكراتين التي ستذهب إلى غزة، والبعض الأخر شارك من خلال المساهمات المادية، ودعوا جمهورهم عن طريق حسابتهم على مواقع التواصل الاجتماعي، من أجل دعم فلسطين عن طريق التطوع في جمعية «الهلال الأحمر».

أحمد فهمي 

دعا الفنان أحمد فهمي جمهوره للتطوع والمساهمة مع جمعية «الهلال الأحمر المصري»، وذلك من خلال فيديو نشره على حسابه الرسمي على موقع تبادل الفيديوهات والصور «إنستجرام»، وعلق الفيديو، قائلًا: «اقل حاجة نقدر نعملها اننا ندعم اخوتنا في غزة ودي حملة دعم وتبرع لهلال الاحمر المصري الي يصل المساعدات لأخوتنا هناك على رقم الحساب المكتوب تحت يا رب ثبتهم يا رب».

ووضح خلال رسالته الارقام الخاصة بجمعية «الهلال الأحمر» قائلًا: «رقم حساب جمعية الهلال الأحمر في بنك التجاري الدولي cib بالجنيه المصري: 100035211157».

الفنان أحمد فهمي عبر «أنستجرام»

تامر حسني

وطالب الفنان تامر حسني جمهور بالتبرع للهلال الأحمر من أجل مساعدة أهالي غزة، وعبر حسابه الرسمي على موقع تبادل الفيديوهات والصور «إنستجرام»، نشر صورة للدمار الذي يحدث في غزة، وعليها علم فلسطين، ومكتوب عليها «أغيثوا غزة».

وعلق تامر حسني على الصورة قائلًا: «تبرعوا للهلال الاحمر المصري لمساندة اخواتنا واطفالنا واهالينا ابرياء غزه …. المرة دي اكتر من اي مره ارجوكم أرجوكم اللي يقدر يتبرع بأي شيء وبأي رقم ولو بسيط يا ريت ميتأخرش».

الفنان تامر حسني عبر «إنستجرام»

ياسمين صبري

‎أيضًا شاركت الفنانة ياسمين صبري في المساهمة مع جمعية «الهلال الأحمر»، حيث شاركت في نقل المساعدات المرسلة لفلسطين، ونشرت فيديو أثناء مشاركتها على موقع تبادل الفيديوهات والصور «إنستجرام»، وعلقت عليه قائلة: «شكراً جزيلاً ل جمعية الهلال الاحمر @egyptianredcrescent على فرصة المشاركة والتطوع.. اتبرع لجمعية الهلال الاحمر المصري لتوصيل المساعدات الطبية والغذائية في غزة»، وفعلت هاش تاج «غزة».

الفنانة ياسمين صبري عبر «إنستجرام»

مصطفى خاطر

نشر الفنان مصطفى خاطر فيديو طالب فيه جمهوره بتقديم الدعم والمساعدات لأهالي غزة عن طريق جمعية «الهلال الأحمر»، عبر موقع تبادل الفيديوهات والصور «إنستجرام»، وقال خلال الفيديو: «بسم الله الرحمن الرحيم، من دعوة أحمد فهمي لإنقاذ وإغاثة غزة، ومساعداتهم، ووقف العدوان، ووقف الضمار، والخراب، والمجازر التي تحدث مع أخواتنا وأهلنا في فلسطين، وأنا لا أعلم كيف هناك شعوب في العالم يرون أن إسرائيل معهم حق في اغتصاب أرض ليست أرضهم، وإعلامهم يضللهم».

وتابع «خاطر» في رسالته لجمهوره: «لابد ألا نقف متكتفين أمام هذه التصرفات، ولابد أن نفعل شيئًا، ما بيدنا أن نفعله الآن هو أن نقدم الدعم لأخواتنا في غزة، وهذا الدعم يكون عن طريق الهلال الأحمر المصري، وإن شاء الله كلنا نساعد، وأنا أرسل الدعوة للفنان كريم فهمي، ومحمد أنور، وعلي ربيع، وأوس أوس، وربنا ينصر أهل غزة إن شاء الله». 

وكتب «خاطر» على الفيديو: «اقل حاجة نقدر نعملها اننا ندعم اخوتنا في غزة ودي حملة دعم وتبرع لهلال الاحمر المصري الي بيوصل المساعدات لاخوتنا هناك على رقم الحساب المكتوب تحت يا رب ثبتهم يا رب.. بنك القاهرة (فرع عدلي: 19 شارع عدلي، وسط البلد).. رقم حساب جمعية الهلال الأحمر المصري بالجنيه المصري: 911111.. رقم حساب جمعية الهلال الأحمر المصري بالدولار الأمريكي: 30/601/1065.. سويفت كود: BCAIEGCX030».

الفنان مصطفى خاطر عبر «إنستجرام»

عمرو وهبة 

ومن خلال جمعية «الهلال الأحمر المصري»، أيضًا قدم الفنان عمرو وهمة المساعدات لأهالي غزة، وطالب جمهور بالمشاركة ومساعدة شعب فلسطين عن طريق «الهلال الأحمر»، ونشر فيديو له عبر حسابه الرسمي على موقع تبادل الفيديوهات والصور «إنستجرام»، وكتب عليه: «أنا اسمي عمرو وهبه بدعم حملة قلوبنا مع غزة والنهار ده انا في الهلال الاحمر المصري بتطوع في تعبئة المواد الاغاثية والطبية اللي رايحة لغزة وبوجه رسالة للجميع لدعم غزة وانهم يتبرعو بالطريقه اللى تناسبهم واللى يقدرو عليها»، وفعل هاش تاج «قلوبنا مع غزة».

الفنان عمرو وهبة عبر «إنستجرام»

هند عبد الحليم

آخر المشاركات مع الهلال الأحمر المصري، كانت اليوم، حيث نشرت الفنانة هند عبد الحليم فيديو لها أثناء تطوعها في المشاركة مع جمعية «الهلال الأحمر المصري» ودعت جمهورها للتبرع للمشاركة.

وعبر حسابها الرسمي على موقع تبادل الفيديوهات والصور «إنستجرام»، نشرت «عبد الحليم» فيديو، وعلقت عليه: «إن خلال زيارتنا للهلال الاحمر المصري @egyptianredcrescent عرفنا معلومات كتير عن الجمعية سواء عن العمل التطوعي وطرق المساعدة والتبرع وطريقة ادارتهم للازمات.. كل الشكر والعرفان للهلال الاحمر المصري وكل المتطوعين على جهودهم المتواصلة.. انتوا كمان تقدروا تشاركوا سواء عن طريق التبرع او التطوع».

الفنانة هند عبد الحليم عبر «إنستجرام»

وتابعت هند في تعليقها على الفيديو: «وحاليا جمعية الهلال الاحمر مستعدين بانتظار ممر امن لتوصيل المساعدات لغزة.. دي التبرعات اللي هم يحتاجوها بشكل دائم عشان شغلهم بيغطي كل الكوارث والازمات مش بس في وقتها الحالي بس بيستمر لبعدين وبالنسبة لموضوع ان المعبر مقفول والعربيات مستنية لازم يكونوا على وضع الاستعداد عشان ممكن المعبر يفتح اي وقت بس مش كتير ممكن ساعة او ساعتين بالكتير بس فا لازم يكونوا في الانتظار.. لو عندكم اي سؤال تقدروا تتواصلوا معاهم على 15322.. قلوبنا معاكم يا اهلنا في غزه وفلسطين.. الله يرحم جميع الشهداء ويصبر اهليهم ويقويهم يارب امين».

أميرة أديب

شاركت الفنانة الصاعدة أميرة أديب أبنة الفنانة منال سلامة والمخرج عادل أديب في مساعدات جمعية «الهلال الأحمر»، وعبر حسابها على موقع تبادل الفيديوهات والصور «إنستجرام»، طالبت أديب جمهورها بالمشاركة من خلال فيديو نشرته وعلقت عليه، قائلة: «لقد ساهمت مع الهلال الأحمر المصري، لأنني أردت أن أفعل شيئًا بجانب! النشر، يمكنك القيام بذلك أيضًا.. لا تحتاج إلى أن تكون من دين أو جنسية معينة لتتحدث وتتطوع وتتبرع، كل ما تحتاجه هو أن تكون إنسانًا.

وتابعت «أديب»: «نحن نصنع فرقًا بالفعل، حتى لو كان بسيطًا، ومرة أخرى، هذا واجبنا كبشر.. الآن ليس الوقت المناسب لأن تكون أنانيًا أو خائفًا، فالأمر لا يتعلق بنا.. اللهم اجعل فلسطين ملاذا آمنا لأهلها، وارفع عنهم الظلم والاضطهاد.. وانصرهم على أعدائهم».

الفنانة أميرة أديب عبر «إنستجرام»