السبت، 05 أكتوبر 2024

12:28 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

الرئيس السيسي: ملايين المصريين مستعدون للخروج لدعم الأشقاء الفلسطينيين

الرئيس السيسي

الرئيس السيسي

محمد البدري

A A

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إن الرأي العام المصري والعربي يتأثر كلاهما ببعض، قائلا: أنا لو طلبت من الشعب المصري للخروج للتعبير عن دعم القضية الفلسطينية سترى الملايين من المصريين يخرجون دعماً لأشقائهم في فلسطين. 

وتابع الرئيس السيسي،  خلال المؤتمر الصحفي مع المستشار الألماني اليوم، أن ما يحدث في قطاع غزة من قطع المياه والكهرباء والوقود، ما هو إلا ضغط على الأشقاء الفلسطينيين لترك بلدهم، والتهجير إلى مصر. 

كما شدد رئيس الجمهورية على رفض مصر تهجير الفلسطينيين من أرضهم إلى سيناء، موضحًا أن مصر دولة ذات سيادة وتلتزم بمعاهدة السلام مع إسرائيل.

المستشار الألماني في مصر

واستقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، المستشار الألماني أولاف شولتس بمقر رئاسة الجمهورية بالقاهرة اليوم، حيث ناقش الطرفان الأوضاع الإنسانية في غزة.

من جانبه نعى الرئيس عبد الفتاح السيسي، شهداء حادث قصف مستشفى المعمداني بغزة، كما أكد إدانته لما حدث من قوات الاحتلال الإسرائيلي بالقطاع.

وكتب الرئيس عبد الفتاح السيسي عبر صفحته الرسمية على «فيس بوك» منشورًا، قال فيه: «تابعت ببالغ الأسى القصف الإسرائيلي لمستشفى الأهلي المعمداني مساء أمس الثلاثاء في قطاع غزة، والذي أسفر عن سقوط مئات الضحايا الأبرياء والجرحى والمصابين من المواطنين الفلسطينيين في غزة»

search