الأربعاء، 09 أكتوبر 2024

11:23 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

الرئيس السيسي: يمكن لإسرائيل نقل الفلسطينيين إلى صحراء النقب بدلًا من سيناء

الرئيس عبد الفتاح السيسي

الرئيس عبد الفتاح السيسي

محمد ممدوح

A A

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إن مصر دولة كبيرة حرصت دائمًا على السلام بإخلاص، بالتالي على الدول جميعًا أن تستغل الاستثمار الكبير الذي تم في مبادرات السلام.

وحرص الرئيس خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد قبل قليل، مع المستشار الألماني أولاف شولتس، على عدم تبديد السلام إلى أي شيء آخر، قائلًا «إذا كان هناك فكرة للتهجير فهناك منطقة الصحراء النقب داخل إسرائيل يمكن للإسرائيليين نقل الفلسطينيين إلى هذه المنقطة بدلًا من سيناء، ورفض الرئيس تصفية القضية الفلسطينية بنقلهم إلى سيناء، مبررًا أن نقل الفلسطينيين إلى مصر يحول سيناء إلى أن تتحول إلى منطقة لمواجه إسرائيل، وبالتالي سيكون مبرر ودافع من قبل إسرائيل للحفاظ علي الأمنها القومي بوجود ضربات داخل الأراضي المصرية، وهذا أمر غير مقبول من قبل الدولة المصرية.

استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، المستشار الألماني أولاف شولتس بمقر رئاسة الجمهورية بالقاهرة اليوم، ومن المقرر أن يناقش الطرفان الأوضاع الإنسانية في غزة.

قصف مستشفى المعمداني

ونعى الرئيس عبد الفتاح السيسي، شهداء حادث قصف مستشفى المعمداني بغزة، كما أكد إدانته لما حدث من قوات الاحتلال الإسرائيلي بالقطاع.

وكتب الرئيس عبد الفتاح السيسي عبر صفحته الرسمية على «فيس بوك» منشورًا، قال فيه: «تابعت ببالغ الأسى القصف الإسرائيلي لمستشفى الأهلي المعمداني مساء أمس الثلاثاء في قطاع غزة، والذي أسفر عن سقوط مئات الضحايا الأبرياء والجرحى والمصابين من المواطنين الفلسطينيين في غزة».

search