الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

02:51 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

الرئيس السيسي: هدف القمة الرباعية هو وقف التصعيد لأحداث غزة

الرئيس عبدالفتاح السيسي

الرئيس عبدالفتاح السيسي

محمود الجلفي

A A

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال لقائه بالمستشار الألماني أولاف شولتس بمقر رئاسة الجمهورية بالقاهرة اليوم: «لقد تناولت مع المستشار الألماني أهداف القمة الرباعية، ودور الدول المشاركة بها في وقف التصعيد، والتعامل السريع مع الوضع الإنساني الذي يتدهور بشكل دائم ومستمر.

وأكد الرئيس السيسي، إنه يجب تدخل كافة الجهود الدولية لإيقاف التصعيد القائم في قطاع غزة، وفتح سبل جديدة لتهدئة الوضع هناك، والنظر في حق إقامة الدولة الفلسطينية، عاصمتها القدس الشرقية.

ورحب الرئيس السيسي بالمستشار الألماني، موجهًا الشكر له على وجوده، على الرغم من الظروف الطارئة التي تمر بها المنطقة العربية، ولكن نأمل في التعاون السريع معًا لإنهاء الأزمة بأسرع وقت.

الرئيس السيسي يستقبل المستشار الألماني

استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، المستشار الألماني أولاف شولتس بمقر رئاسة الجمهورية بالقاهرة اليوم، ومن المقرر أن يناقش الطرفان الأوضاع الإنسانية في غزة.

ومن جانبه نعى الرئيس عبد الفتاح السيسي، شهداء حادث قصف مستشفى المعمداني بغزة، كما أكد إدانته لما حدث من قوات الاحتلال الإسرائيلي بالقطاع.

وكتب الرئيس عبد الفتاح السيسي عبر صفحته الرسمية على «فيس بوك» منشورًا، قال فيه: «تابعت ببالغ الأسى القصف الإسرائيلي لمستشفى الأهلي المعمداني مساء أمس الثلاثاء في قطاع غزة، والذي أسفر عن سقوط مئات الضحايا الأبرياء والجرحى والمصابين من المواطنين الفلسطينيين في غزة»

وتابع: «لذا أدين بأشد العبارات، هذا القصف المتعمد الذي يعتبر انتهاكاً صريحاً للقانون الدولي ومقررات الشرعية الدولية والإنسانية».

كما أكد على موقف مصر تجاه هذه الاحداث: «مؤكداً موقف مصر دولة وشعباً رفضها لاستمرار هذه الممارسات ضد المدنيين، مطالباً بوقفها بشكل فوري»

search