السبت، 06 يوليو 2024

02:39 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

الرئيس السيسي: لفلسطين الحق في إقامة دولة عاصمتها القدس الشرقية

الرئيس السيسي

الرئيس السيسي

محمد البدري

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إنه يجب تدخل كافة الجهود الدولية لإيقاف التصعيد القائم في قطاع غزة، وفتح سبل جديدة لتهدئة الوضع هناك، والنظر في حق إقامة الدولة الفلسطينية، عاصمتها القدس الشرقية. 

وأكد الرئيس في مؤتمر صحفي مع المستشار الألماني أولف شولتس بمقر رئاسة الجمهورية بالقاهرة، رفض مصر تهجير الشعب الفلسطيني، مما يؤثر سلبيا على الدول العربية المحيطة، رافضًا التدخل العسكري لهذا الأمر.

المستشار الألماني يزور مصر

وقد استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، المستشار الألماني أولاف شولتس بمقر رئاسة الجمهورية بالقاهرة اليوم، ومن المقرر أن يناقش الطرفان الأوضاع الإنسانية في غزة.  

ومن جانبه نعى الرئيس عبد الفتاح السيسي، شهداء حادث قصف مستشفى المعمداني بغزة، كما أكد إدانته لما حدث من قوات الاحتلال الإسرائيلي بالقطاع.

وكتب الرئيس عبد الفتاح السيسي عبر صفحته الرسمية على «فيس بوك» منشورًا، قال فيه: «تابعت ببالغ الأسى القصف الإسرائيلي لمستشفى الأهلي المعمداني مساء أمس الثلاثاء في قطاع غزة، والذي أسفر عن سقوط مئات الضحايا الأبرياء والجرحى والمصابين من المواطنين الفلسطينيين في غزة»

وتابع: «لذا أدين بأشد العبارات، هذا القصف المتعمد الذي يعتبر انتهاكاً صريحاً للقانون الدولي ومقررات الشرعية الدولية والإنسانية».

كما أكد على موقف مصر تجاه هذه الاحداث: «مؤكداً موقف مصر دولة وشعباً رفضها لاستمرار هذه الممارسات ضد المدنيين، مطالباً بوقفها بشكل فوري»