السبت، 05 أكتوبر 2024

07:56 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

الرئيس السيسي: التصعيد العسكري بقطاع غزة يؤدي إلى تدهور الأمور

الرئيس عبد الفتاح السيسي

الرئيس عبد الفتاح السيسي

محمد ممدوح

A A

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إنه التصعيد العسكري بقطاع غزة يؤدي إلى خروج الأمور عن السيطرة، مؤكدًا أن المواجهة العسكرية أودت بحياة الكثير من المدنيين بالقطاع.

ورحب الرئيس بزيارة المستشار الألماني أولاف شولتس خلال المؤتمر الصحفي المنعقد الآن، مؤكدًا تناول الجانبان المباحثات مع المستشار الألماني بشكل تفصيلي بشأن المواجه العسكرية، مشددًا على أن التصعيد العسكري بغزة أودي بحياة المدنيين بالقطاع وشعوب المنطقة.

وشدد الرئيس خلال المؤتمر الصحفي، على أن التصعيد في غزة يؤدي إلى تدهور الأمور وتعقيدها أكثر، مشددًا على أن التصعيد العسكري يمكن أن يخرج الأمور عن السيطرة.

إلغاء القمة الرباعية بين مصر والأردن وفلسطين مع أمريكا

من جهة أخرى، كشفت مصادر مطلعة، كواليس إلغاء القمة الرباعية، مصر والأردن وفلسطين مع الرئيس الأمريكي بايدن، والتي كان مقرر عقدها في عمان صباح الأربعاء.

وأوضحت المصادر أن قرار التأجيل جاء بعد توافق مصري فلسطيني وضغط منهما على الأردن لإلغاء الاجتماع، مشيرة إلى أن القرار جاء بعد القصف الإسرائيلي الغاشم الذي تم على مستشفى المعمداني بغزة، ووقوع مئات الشهداء والمصابين، وهي الجريمة البشعة والمجزرة التي حركت الشارع في غالبية الدول العربية.

واستهدف القصف الأطفال والمدنيين وهو ما أدى إلى توافق فوري بين مصر وفلسطين على إلغاء الاجتماع وإبلاغ المملكة الأردنية الهاشمية بضرورة عدم عقد القمة، رغم تحرك الرئيس الأمريكي بايدن ليبدأ جولته في الشرق الأوسط، وهو ما التزم به الأردن وأعلنه على لسان وزير خارجيته بالفعل.

search