الإثنين، 09 سبتمبر 2024

03:38 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

غير متعمدين.. أول رد من «ميتا» على حذف المنشورات الفلسطينية

شركة ميتا

شركة ميتا

نورهان عبدالعزيز

A A

مواقع التواصل الاجتماعي ما هي إلا وسيلة تعكس الواقع الذي نعيشه، فطبيعة الحال تفرض علينا الحديث عن القضية الفلسطينية التي بلغت ذروتها، فلا صوت يعلو فوق هذه الأحداث السياسية التي نتابعها لحظة بلحظة، لكن السوشيال ميديا غير عادلة على الإطلاق، فهي تفتقر للعديد من القيم والمبادئ وأهمها مبدأ المساواة، وهو ما يلخص تصرفات شركة «ميتا» التي حجبت العديد من المنشورات الداعمة للقضية الفلسطينية.

رد «ميتا» على حذف المنشورات الفلسطينية

أعلنت شركة «ميتا»، أن إخفاء المنشورات الفلسطينية جاء بسبب خطأ عرضي في جميع أنظمة الشركة، وأنها غير متعمدة لحذف هذه الحسابات، كما أوضحت أن هذا الخطأ أثر بالسلب على جميع الحسابات في كافة أنحاء العالم، مؤكدة أن المحتوي ليس له علاقة بالحذف.

ولفتت الشركة، إلى أنها تتعامل يوميًا مع عدد كبير من التقارير مما يزيد من إحتمالية حذف العديد من المنشورات المتعلقة بالقضية الفلسطينية، لذا فهي تبذل قصارى جهدها لإصلاح هذه العيوب في أقرب وقت ممكن.

وكانت ميتا قد حذفت العديد من الحسابات التي تدعم غزة وآخرهم الصفحة الخاصة بـ «شبكة القدس» والتي كانت ترصد كافة الأحداث اليومية في فلسطين بحجة أن هذه الصفحات تنشر معلومات مضللة وغير صحيحة.

وتم حذف هذه الصفحة بعد عملية «طوفان الأقصى» التي شنتها حماس على إسرائيل، وأكدت ميتا على إزالة كافة المنشورات بحجه أن هذه الصفحة لم تلتزم بالقواعد الأخلاقية وهذا ما نفته شبكة القدس تمامًا.

ولم يتوقف الأمر عند هذا الحد، بل أخفت ميتا كافة الهاشتاجات المتضامنة مع فلسطين على تطبيقي الفيسبوك والإنستجرام مثل هاشتاج طوفان الأقصي والتضامن مع غزة، علاوة على تعطيل الكثير من الحسابات التي تنشر معلومات عن فلسطين لمدة 3 أيام أو أكثر.