الثلاثاء، 30 يوليو 2024

10:54 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

محمد فؤاد يثمن إجراءات الحكومة الاقتصادية للمحافظة على العملات الأجنية

محمد فؤاد

محمد فؤاد

مؤمن رمضان

A A

ثمن الدكتور محمد فؤاد نائب مجلس النواب السابق، أجراءات الحكومة الاقتصادية للمحافظة على سعر الجنيه المصري في مواجهة الأزمة الاقتصادية العالمية، ومحاولة السيطرة على سعر الصرف للعملات الأجنبية بجانب محاولة تسديد الديون الخارجية

وأضاف فؤاد خلال حديث تلفزيوني في برنامج «حديث القاهرة» مع الإعلامي إبراهيم عيسي، أنه رغم أزمات الاقتصاديةوقيام مؤسسة موديز للتصنيف الائتماني، إلا أنه أعطى نظرة مستقرة لوضع الاقتصاد المصري خلال الفترة المقبلة .

وتابع: إجراءات الحكومة حول بطاقات الخصم المباشر يوفر صرف الدولار في الخارج من أجل المحافظة على قيمة العملات الأجنبية في مصر .

وشدد فؤاد، على أهمية الإجراءات التي تحاول الحكومة تنفيذها من أجل المحافظة علي قيمة 5 مليارات دولار داخل البنك المركزي معتبرها في الصالح العام.
وواصل نائب البرلمان السابق، أن موديز بدأت تقييم الوضع الاقتصادي المصري منذ عام 1996 وحتي 2023، وأن أول هبوط في التقييم الاقتصادي كان يوم 28 يناير 2011.
وأكمل: الوضع بدأ في الاستقرار والعودة مرة أخري خلال أعوام 2014 وحتي عام 2019، حتي تاريخ 14 مارس 2022 بدأ العودة للعد العكسي وخسارة رؤوس الأموال، مشيرا إلى أن الحكومة تسعي لتسديد ديونها الخارجية.