الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

03:20 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

بسبب دعمه لفلسطين.. ماينز الألماني يفسخ تعاقد لاعبه «أنور الغازي»

أنور الغازي

أنور الغازي

دنيا عبده

A A

أعلن نادي ماينز الألماني، اليوم الثلاثاء، إيقاف لاعبه أنور الغازي رسميًا، وذلك بعد تضامن اللاعب مع القضية الفلسطينية، بسبب ما تتعرض له فلسطين من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي.

بيان نادي ماينز الألماني

ونشر نادي ماينز الألماني، بيانًا رسميًا عبر حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي «إكس»، وجاء على النحو الآتي: «أعفى نادي ماينز، أنور الغازي من مهامه التدريبة والمتعلقة بأيام المباريات».

وأضاف البيان: «القرار يأتي بسبب ما نشره  اللاعب عبر مواقع التواصل الاجتماعي وتم حذفه من قبل اللاعب صاحب الـ28 مساء الأحد الماضي وبهذا التصرف فقد اتخذ أنور الغازي موقفا من الصراع في الشرق الأوسط بطريقة لا يمكن تحملها بالنسبة للنادي».

واصل بيان النادي الألماني: «نادي ماينز الألماني يعلن فسخ تعاقد لاعبه الهولندي الجنسية المغربي الأصل أنور الغازي بعد دعمه لفلسطين».

أنور الغازي يتضامن مع فلسطين 


وكان أنور الغازي نشر بيانًا عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي «إنستجرام»، قال فيه: «هذه ليست حربا، عندما يقطع طرفا المياه والطعام والكهرباء على طرف آخر فهذه ليست بالحرب، عندما يمتلك طرفا أسلحة نووية فهذه ليست بالحرب، عندما يتم تمويل طرفا بملايين الدولارات فهذه ليست بالحرب، عندما يستخدم طرفا صورا بالذكاء الاصطناعي لينشر معلومات مضللة فهذه ليست بالحرب».

وأتم اللاعب: «عندما تمنع مواقع التواصل الاجتماعي المحتوى من طرف واحد فقط فهذه ليست بالحرب، هذا ليس صراعا وهذه ليست حربا، هذه إبادة عرقية ونحن نشاهدها تحدث مباشرة، من البحر إلى النهر فلسطين ستكون حرة».

search