الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

03:27 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

وسائل إعلام..أردنيون يقتحمون السفارة الإسرائيلية بعمان

شهداء مستشفي المعمداني بغزة

شهداء مستشفي المعمداني بغزة

مؤمن رمضان

A A

نشر عدد من نشطاء التواصل الإجتماعي، عدد من مقاطع الفيديو، لمحاولة إفتحام متظاهرون غاضبون في العاصمة الأردنية عمان للسفارة الاحتلال الإسرائيلي .
وقصفت قوات الإحتلال الإسرائيلي عدد من المواقع بقطاع غزة أبرزها مستشفي المعمداني، مما تسبب في مقتل 810 على الأقل،  بجانب الإصابات المتواجدة بالمستشفي.

وكشف عدد من المواقع الإخبارية الإردنية محاولات المتظاهرون إقتحام سفارة إسرائيل الواقعة بمنطقة الرابية بالعاصمة الأردنية .
في المقابل نفى مصدر أمني ما تردد حول اقتحام إحدى السفارات في منطقة الرابية مؤكدا أنه تم التعامل مع مجموعة الأشخاص المحتجين الذين تجمعوا على مقربة من السفارة محاولين الوصول إليها  وتم إبعادهم عن محيطها. 

مجلس التعاون الخليجي يطلب وقف إطلاق النار

حسم جاسم البديوي الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي، في بيان له مساء اليوم الثلاثاء، طلب بضرورة وقف إطلاق النار ورفع الحصار عن قطاع غزة فورًا.

وأضاف البديوي، أنه يجب إمداد قطاع غزة  بالمساعدات الإنسانية في أقرب وقت، حيث أن الشعب الفلسطيني يعاني من أوضاع شديدة الخطورة،  جرّاء قصف العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة منذ 7 أكتوبر الجاري.

وأكد  البديوي أنه يدعو جميع الأطراف بحماية المدنيين وإطلاق سراح الأسرى.

وفي وقت سابق، وجه وزير الدفاع الإسرائيلي، بفرض حصار كامل على قطاع غزة، مشيرا إلي أنه لا كهرباء ولا طعام ولا وقود سيصل إلي الفلسطينيين هناك، وإصفا المواطنين بـ«حيوانات بشرية».

ومن جانبها، أدانت وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية، القصف الوحشي الذي تعرضـــت لـه مدرسة تابعة للأونروا التي تأوي مئات المواطنين الفلسطينيين المدنيين بمن فيهم الأطفال والنساء وكبار السن والمرضى، وتعتبرها جريمة بكل ما تعنيه الكلمة من معنى خاصة وأن هذا القصف طال مدرسة تابعة للأمم المتحدة،

search