الأحد، 07 يوليو 2024

03:10 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

انتهاك خطير للقانون الدولي.. مصر تدين قصف مستشفى الأهلي المعمداني بغزة

وزارة الخارجية

وزارة الخارجية

أيمن عبدالمنعم

أدانت جمهورية مصر العربية، اليوم الثلاثاء، بأشد العبارات القصف الإسرائيلي للمستشفى الأهلي المعمداني في قطاع غزة.

وذكرت مصر في بيان صادر عن وزارة الخارجية، أنها تدين وبأشد العبارات القصف الذي ضرب اليوم الثلاثاء، المستشفى الأهلي المعمداني في غزة، والذى أسفر عن سقوط مئات الضحايا الأبرياء، والجرحى والمصابين من المواطنين الفلسطينيين في غزة.

واعتبرت وزارة الخارجية، القصف المتعمد لمنشآت وأهداف مدنية، انتهاكًا خطيرًا لأحكام القانون الدولي والإنساني، ولأبسط قيم الإنسانية، وطالبت مصر إسرائيل، بالوقوف الفوري لسياسات العقاب الجماعي ضد أهالي القطاع.

ودعت مصر كافة دول العالم، لاسيما الدول الكبرى ذات التأثير، بضرورة التدخل لوقف الانتهاكات وإدانتها بلا مواربة، ومطالبة الجانب الإسرائيلي بالتوقف عن استهداف محيط المعبر، لتمكين مصر والدول التي ترغب في إنفاذ المساعدات الإنسانية من فعل ذلك في أسرع وقت.

يذكر أن مستشفى المعمداني وسط قطاع غزة تعرضت، اليوم الثلاثاء، إلى عملية قصف من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي.

وحسب ما أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، فإن ما يقرب من 760 شهيدًا لقوا حتفهم نتيجة عمليات القصف الإسرائيلي لمستشفى المعمداني في غزة.

ووفق ما ذكرت وزيرة الصحة الفلسطينية، مي الكيلة، فإن تكرر عمليات القصف زادت من انهيار المنظومة الصحية بقطاع غزة.

ويستمر عدوان جيش الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة، والتي شملت عمليات تدمير كاملة للأحياء في قطاع غزة إلى جانب عدد من مراكز الإيواء والمستشفيات، واستهداف المدنيين العزل في غزة، والتي لاقت إدانات واسعة من العديد من الدول في المنطقة التي دعت الاحتلال الإسرائيلي إلى وقف عملية التصعيد داخل القطاع، وإيقاف استهداف المدنيين في غزة.