الخميس، 19 سبتمبر 2024

07:33 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

أكثر 3 علامات تجارية أتخذت من الطبيعة إلهام لمجموعاتهم

ارشيفية

ارشيفية

تقى محمود

A A

تعد الطبيعة مذهلة وغامضة في مختلف تفاصيلها غير المتناهية، ودائمًا ما تلهم عناصرها المتنوعة مصممي الأزياء في جميع أنحاء العالم، سواء كانت ألوان المحيطات، السماء، الزهور، الحيوانات، والغابات.

والموضة لا تتوقف عند التخيل فقط، وإنما يمكن استلهامها من الطبيعة، وهذا ما يؤكده مصممي الأزياء من جميع أنحاء العالم في كل موسم، حيث تعتبر الطبيعة من أكثر الأشياء المليئة بالمفاجآت، وتعتبر مصدر إلهام للعديد من المصممين على مر السنين، في مجالات عدة، منها مجال الأزياء.

وكان من بين هذة الاختيارات: أقمشة ملونة خالية من الصبغات وكانت مستوحاة من فراشات المورفو، بدلة سباحة مستوحاة من جلد القرش.

ولكن في المجموعات الخاصة بمصممي الأزياء هنك العديد من الابتكارات التي تحدثن ولكن سنبرز فقط أهم 3 مجموعات مؤخرًا.

إيلي صعب

بطبعات الورود والنباتات، أتت مجموعة Elie Saab لربيع وصيف 2021 للإحتفال بالحياة، فتم التقاطها وسط الطبيعة في جبال لبنان للتأكيد على الإحساس بالحرية المطلقة.

وقدم المصمم اللبناني الأزياء بمجموعة من الألوان المختلفة المستوحاة من الطبيعة، فاختار اللون الزهري من أزهار Bougainvillea، والأخضر من أوراق الشجر، أما الأبيض كرمز للسلام والأحمر يرمز إلى الدم.

دار بربري

أطلف دار بربري في ربيع وصيف 2021 مجموعة"مزهرة"، حيث تم تقديم هذه التشكيلة لتحتفل بجمال الطبيعة المحسوس وبرومانسيتها، كما وتجمع بين الموضة والفن لتحاكي تقاطع الطبيعة بين عوالم من السحر الغامض والحقيقة، القوة والهشاشة، القسوة والنعومة. السماء، البحر والتراب، أركان الطبيعة الأساسيّة تحولت إلى تدرّجات وطبعات زينت مختلف الأزياء.

المصممة الأسترالية Donna Sgro

تعرف فراشات المورفو بلونها الأزرق الواضح، ابتكرت المصمّمة الأسترالية Donna Sgro فستانًا مصنوعًا من مورفوتكس، وهو قماش يقلد أجنحة فراشات المورفو ويتكون من تدرجات الأزرق والأخضر، دون أية صبغات، حيث تعتبر هذه التقنية صديقة للبيئة، فتوفر المياه والطاقة المستخدمة في الصباغة التقليدية.

بالرغم من أن المورفوتكس لم يعد يصنع، لكنه كان وراء إلهام مذهل لاختراع شيء جديد كليًا، وهي شاشات الهواتف المحمولة والأجهزة الإلكترونية.

أزياء مستوحاه من الطبيعة
أزياء مستوحاه من الطبيعة
أزياء مستوحاه من الطبيعة
search