الأحد، 08 سبتمبر 2024

11:53 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

تصنع نجوم وهمية

بـ«صوت وصورة».. هل يقلب الطبيب موازين القضية بالسوشيال ميديا؟

مسلسل صوت وصورة

مسلسل صوت وصورة

محمود الجلفي

A A

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، خلال الساعات الأخيرة القضية التي أثارها مسلسل «صوت وصورة»، والتي تناقش ما تقدمه منصات التواصل الاجتماعي من تأثير على الرأي العام.

وعرض المسلسل في الحلقة الرابعة له دفع الدكتور عصام والذي يجسد شخصيته الفنان مراد مكرم، آلاف الدولارات ليتعاقد مع شركة سوشيال ميديا كبيرة لشن هجوم كبير على رضوى «حنان مطاوع»، لكي يتمكن من الضغط عليها وتتنازل عن الدعوة القضائية التي قامت برفعها عليه بسبب تعرضها للتحرش منه، بالإضافة إلى كسب تعاطف الجماهير عبر منصات التواصل الاجتماعي المختلفة، وبالفعل انقلب المتابعون عليها، وكسب مكرم تعاطفهم، مما تسبب في خوف رضوى وفكرت بالفعل بالتنازل عن القضية.

هل يحدث ذلك بشكل واقعي

دائما ما يحدث تشاجر بين بعض نجوم الفن، وتوجيه الاتهامات بينهم وبين بعضهم البعض، على بعض الأزمات مثل إيرادات الأفلام وغيره، وتصدر اتهامات باستخدام منصات التواصل الاجتماعي للحديث بشكل إيجابي على أحد الأعمال ونشر أخبار سلبية عن الأخرى، وهل يتسبب مسلسل «صوت وصورة»، في أزمة تكشف خطط وما يقوم به البعض.

في وقت سابق تصدرت أزمة العوائد والإيرادات والتشكيك في الأرقام المعلنة، مواقع التواصل الاجتماعي، بعدما كتبت الفنانة ياسمين رئيس، منشور عبر حسابها الشخصي، علي تطبيق «X» جاء فيه: «بيضرب إيرادات وبيضرب سيناريوهات وبيضرب أخبار كذب، وبيضرب أرقام مشاهدات وبيضرب شهادات كمان إيه تاني يانجم، مش كفاية بقى كده.»

ويعرض مسلسل صوت وصورة أزمات مواقع التواصل الاجتماعي، والتأثير السلبي لها ومشاكل الذكاء الاصطناعي على المجتمع، ويهدف لتوضيح حقيقة ما يحدث من البعض بهدف تزييف الحقائق وقلب القضايا، وإضاعة بعض الحقوق.

ومنذ عرض المسلسل وبدأ العديد من المهتمين بمتابعته في الحديث عن تأثير السوشيال ميديا في قلب الأحداث، وصناعة نجوم غير حقيقيين، وهل يصبح من لا يستحق مشهور بسبب حملات مدفوعة.