الثلاثاء، 08 أكتوبر 2024

02:45 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

«اتصالات النواب»: إطلاق مرصد لمواجهة الشائعات خلال الانتخابات الرئاسية

النائب أحمد بدوي رئيس لجنة الاتصالات بمجلس النواب

النائب أحمد بدوي رئيس لجنة الاتصالات بمجلس النواب

محمد الداوي

A A

قال النائب أحمد بدوي رئيس لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بمجلس النواب، إن اللجنة أطلقت اليوم مرصدا لرصد الشائعات والأكاذيب خلال الانتخابات الرئاسية المقبلة.

وأضاف بدوي لـ «الجمهور» أن المرصد بدأ في عمله من اليوم وستكون مهمته رصد الشائعات والأكاذيب خلال الفترة المقبلة التى تسبق الانتخابات الرئاسية، مؤكدا أن مصر تتعرض لحملة كبيرة من الشائعات والأكاذيب وتصدير حالة من الإحباط للمصريين.

وقال رئيس لجنة الاتصالات بمجلس النواب، إن مجلس الوزراء، يرد دائما على الشائعات وينفيها، لكن ما هو يصدر لإحباط الناس في الشارع خلال فترة الانتخابات الرئاسية وما قبلها سيتم الرد عليه من خلال لجنة الاتصالات، ومرصد الشائعات والأكاذيب، الذي تم تدشينه اليوم.

وأوضح النائب أحمد بدوي، أن المرصد يتكون من أعضاء لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بمجلس النواب، بالإضافة لعدد من  الباحثين بالحنة وبالتنسيق مع الجهاز القومي للاتصالات.

وقال بدوي إن اللجنة تدعم إيجابيات التطور التكنولوجي، لكن في ذات الوقت  ستواجهه السلبيات الناتجة عن هذا التطور، مؤكد أن هناك من يستغل الذكاء الاصطناعي ومواقع التواصل الاجتماعي في ترويج الشائعات وإثارة الرأي العام.

search